السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الغذاء والدواء" تكشف حقيقة تسبب منتج شهير للأطفال في الإصابة بالسرطان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أنها تتحقق بشكل دوري من مطابقة المنتجات المتداولة في الأسواق المحلية.

تحليل منتجات إحدى شركات بودرة الأطفال

اضافة اعلان

وأوضحت أنها قامت مؤخرًا بتحليل منتجات إحدى شركات بودرة الأطفال وقد أثبتت النتائج مطابقتها للائحة متطلبات السلامة لمنتجات التجميل.

وأشارت إلى أنه لا صحة لما يتم تداوله باحتوائها على مواد مسرطنة، مؤكدة خلو المملكة من هذه المنتجات.

وفي وقت سابق، كشفت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية عن احتوائها على شوائب من مادة "أسبيستوس" المحظورة في صناعة منتجات التجميل.

وأضافت الهيئة أنها تأكدت بالتعاون مع الشركات المستوردة للمنتج من خلو الأسواق المحلية من تلك التشغيلة، وأنها تهيب بالمستهلكين بعدم استخدام تلك التشغيلة في حال حصلوا عليها من مصادر أخرى خارج المملكة.

بودرة التالك خالية من مادة أسبستوس الخطرة

وأكدت الهيئة أنها قامت على مدى الأعوام الماضية ضمن برنامج متابعة منتجات التجميل بعد التسويق بالتحقق من مطابقة منتجات بودرة التالك بمختلف أنواعها للمواصفات من خلال سحب عينات من تلك المنتجات وتحليلها، وأثبتت نتائج التحاليل المخبرية خلوها من مادة أسبستوس.

وتستمر الهيئة في التحقق من سلامة المواد المكوّنة للمنتجات المتداولة في الأسواق المحلية واتخاذ الإجراءات النظامية في حال أثبتت نتائج التحليل المخبرية وجود منتج قد يسبب خطراً على صحة المستهلكين.

اقرأ أيضًا: الغذاء والدواء: 8 أطعمة تعالج فقر الدم “الأنيميا” لهذا السبب.. “الغذاء والدواء” ترفضُ دخولَ 12 ألف كيلو من الكمأ (صور) 5 مخاطر للمنتجات التي تحمل ادعاءات مضللة.. “الغذاء والدواء” توضح
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook