الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل دخل "حافز" يؤثر على الدعم المستحق؟ حساب المواطن يُجيب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف برنامج حساب المواطن اليوم، أنه في حال وجود دخل من برنامج "حافز"، لابد من الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل.

اضافة اعلان

وأوضح خلال رده على سؤال أحد المستفيدين، بأنه لابد من الإفصاح عن الدخل، باتباع خطوتين مهمتين، وذلك باختيار:

1 -  نوعه، "غير ذلك".

2 - مصدر الدخل، "مخصص من برنامج حافز".

وأكد انه سيتم احتساب هذا الدخل من ضمن الدخل، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

استمرار الدعم الإضافي

في الوقت نفسه، أكد برنامج حساب المواطن، أن الدعم الإضافي المقدم من البرنامج حتى دفعة شهر مارس 2023، يأتي تنفيذًا للتوجيه الكريم.

مؤكدًا أن الدعم الإضافي المقدم من البرنامج سيستمر حتى دفعة شهر مارس 2023، على أن يراعى  في ذلك حجم الأسرة وإجمالي الدخل، ولمعرفة قيمة استحقاقك يمكنك استخدام الحاسبة التقديرية عبر هذا الرابط.

وأمس، أعلن البرنامج أنه يتبقى أربعة أيام على صرف الدفعة 64 لشهر مارس، والتي سيتم إيداعها في حساب المستفيدين يوم الخميس المقبل.

مؤكدًا أنه يتم صرف الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، وسيتم صرف الدعم للدفعة 64 يوم الخميس بتاريخ "9 مارس".

ماذا تعرف عن حساب المواطن؟

وحساب المواطن هو برنامج حكومي بدأ في ديسمبر 2017، ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أي مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة.

اقرأ أيضًا: تنويه مهم بشأن مصير “حساب المواطن” توضيح من حساب المواطن بشأن استمرار الدعم الإضافي حساب المواطن للمستفيدين: عليكم مراجعة البنك فورا في هذه الحالة تنبيه مهم قبل صرف الدفعة الجديدة من “حساب المواطن” دفعة مارس.. تنبيه مهم عند ظهور هذه العبارة في “حساب المواطن”
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook