الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. الخثلان يكشف عن أفضل طريقة لعلاج من ابتُلي بالحسد

ما علاج من ابتلي بالحسد - - سعد_الخثلان - درس_الخثلان - - للاشتراك في قناة فوائد الخثلان على اليوتيوب -
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية، الشيخ سعد الخثلان عن أفضل الطرق والوسائل العلاجية لكل من ابتُلي بداء الحسد.

علاج من ابتُلى بداء الحسد

اضافة اعلان

وأوضح في مقطع فيديو نشره على حسابه في "تويتر"، أن علاج من ابتُلى بداء الحسد أولًا أن يسأل الله تعالى أن لا يجعل في قلبه غلًا للذين آمنوا ويكثر من هذا الدعاء: "ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلًا للذين أمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم".

ثاني طرق علاج الحسد

وأضاف أن ثاني طرق علاج الحسد، هو الحرص على مجاهدة النفس للابتعاد عن الحسد وعن الغل، وعلى أن يكون دومًا سليم الصدر، فبمجاهدة النفس يحصل ترويضها بحيث إنه إذا وجد نعمة على غيره فيسعى إلى أن يفرح بها ويدعو لصاحبها، حتى وإن وجد في قرارة نفسه كراهية لذلك.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/02/ما-علاج-من-ابتلي-بالحسد-سعد_الخثلان-درس_الخثلان-للاشتراك-في-قناة-فوائد-الخثلان-على-اليوتيوب-.mp4"][/video]

وأشار إلى أن من ابتلى بالحسد، عليه دوما أن يجاهد نفسه على عكس ما يجد في نفسه تجاه الآخرين، بأن يفرح لأخيه المسلم، ويحب هذه النعمة لأخيه، ويدعو له بالتوفيق، وأن يزيده الله من فضله، ومع مرور الوقت سيجد نفسه قد ارتضت وتعودت على ذلك وابتعد عن الحسد شيئًا فشيئًا، إلى أن يحقق سلامة الصدر.

اقرأ أيضًا: ما أكثر شيء يكون فيه الحسد؟ “الخثلان” يجيب هل كثرة الزلازل من علامات الساعة؟ “الخثلان” يجيب بالفيديو.. الخثلان يقدم أفضل طريقة للخلاص من الوسواس في الصلاة بالفيديو.. الخثلان يوضح دعاءً كان النبي ﷺ يعلمه الصحابة كما تُعلَّم الكتابة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook