الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في 10 دقائق تعرف على تمارين القلب

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يمكنك من خلال القيام بالتمارين المنزلية البسيطة للقلب، حرق سعرات حرارية، وفقدان الوزن، والشعور بالارتياح، وذلك خلال مدة لا تزيد على 10 دقائق؛ لذا قم بالإحماء مع الإحماء الروتيني، ثم استرح قليلاً مع التمدد لمدة 5 دقائق، ثم ابدأ بالآتي:

اضافة اعلان

تمرين الوثبات الصاروخية:

للقيام بهذا التمرين، قف مع مباعدة القدمين بعرض الورك، وثني الساقين، ووضع اليدين على الفخذين، اقفز للأعلى، رافعاً يديك بشكل مستقيم فوق رأسك، وممدداً جسمك بأكمله، انزل بهدوء، ثم أعد قدميك وكرر.

تمرين القفز:

للقيام بالقفز النجمي، قف بانتصاب مع وضع ذراعيك إلى جانبك، وثني الركبتين قليلاً. اقفز، ممدداً ذراعيك وساقيك للخارج على شكل نجمة في الهواء، انزل بهدوء، مع ضم الركبتين واليدين إلى جانبك. حافظ على عضلات معدتك مشدودة وظهرك مستقيماً أثناء التمرين.

تمرين القرفصاء:

في هذا التمرين قف مع فتح قدميك بعرض الكتفين، واجعل يديك إلى الأسفل على جانبيك، أو ممدودتين للأمام لتحقيق المزيد من التوازن، ثم اخفض نفسك عن طريق ثني ركبتيك حتى تقتربا من الزاوية اليمنى، حيث يتوازى فخذاك مع الأرض، حافظ على استقامة ظهرك، ولا تسمح لركبتيك بالتمدد على أصابع قدميك، ويفضل تكرار التمرين من 15 - 24 مرة.

تمارين الظهر الإيقاعية:

لبدء تمارين الظهر الإيقاعية، ضع ساقك اليمنى إلى الوراء، واجعل كلتا الذراعين تتأرجح إلى الأمام، وكرر ذلك مع الساق الأخرى في حركة إيقاعية مستمرة، انظر إلى الأمام وحافظ على اتجاه وركيك وكتفيك نحو الأمام، لا تدع ركبتك الأمامية تتمدد على أصابع قدميك عندما تخطو للخلف، ويفضل تكرارها من 15 - 24 مرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook