السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نحو 10 ملايين.. تويوتا الأولى عالميًا في مبيعات السيارات لعام 2022

تويوتا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

احتلت تويوتا، عملاق إنتاج السيارات اليابانية، المركز الأول في مبيعات السيارات لعام 2022، متفوقة على العديد من الشركات الألمانية واليابانية.

تويوتا الأولى عالميًا في مبيعات السيارات

اضافة اعلان

واستطاعت تويوتا مع شركتي Daihatsu وHino التابعتين لها بيع 10.48 مليون سيارة حول العالم خلال العام الماضي، وبذلك أصبحت تويوتا الأولى عالميًا في مبيعات السيارات لتلك السنة.

وتفوقت تويوتا على منافستها الرئيسة فولكس فاجن في مجال المبيعات للعام الثالث على التوالي، إذ باعت الأخيرة حوالي 8.26 مليون سيارة خلال 12 شهرًا عام 2022.

اقرأ أيضًا:

رقم قياسي جديد.. «تويوتا» اليابانية تنتج 833 ألف سيارة في نوفمبر رغم نقص الرقائق

إنتاج 10.51 مليون سيارة

وارتفع إنتاج السيارات لدى تويوتا بنسبة 5.3% العام الماضي، ووصل عدد المركبات المنتجة إلى 10.51 مليون سيارة، كما أنها سجّلت عدة أرقام قياسية للإنتاج والمبيعات بناء على نتائج أشهر معينة من السنة، وأن الفضل في انتعاش المبيعات عاد للطلب القوي على السيارات، ولا سيما في الولايات المتحدة، كما أن نقص قطع غيار السيارات عالميًا أثّر بشكل إيجابي على زيادة مبيعات السيارات.

اقرأ أيضًا:

تسريب صور وفيديوهات لسيارة Geely المنتظرة لمنافسة أقوى مركبات تويوتا

المنافس التقليدي

وتتنافس شركتا تويوتا وفولكس فاجن على مركز الصدارة في مبيعات السيارات في العالم خلال السنوات الأخيرة، وعام 2020 كانت تويوتا قد عادت لتصدر هذا المجال بعد انقطاع دام 4 سنوات، ومنذ ذلك الحين تفوقت على منافستها الألمانية، وباتت الفجوة تنمو بين الشركتين في عالم المبيعات.

اقرأ أيضًا:

تويوتا تزيح الستار عن سيارتها العملاقة «Innova» ذات المواصفات الفائقة (صور)
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook