السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس طائفة الإعاشة بمكة المكرمة: ننتج 6 ملايين وجبة يوميًا (فيديو)

20230111192643584
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلن رئيس طائفة متعهدي الإعاشة بمكة المكرمة، أحمد الشريف، أن الطائفة عملت على أكثر من مشروع مع شركات الإعاشة بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة وأمانة العاصمة المقدسة.

اضافة اعلان

وأضاف، في مقطع فيديو نشره حساب وزارة الحج في موقع "تويتر"، أن ذلك تم لأتمتة الإجراءات، وإنشاء مركز معلومات الإعاشة، وإسناد التعاون بين شركات الإعاشة أثناء مواسم الحج، مضيفًا أن إستراتيجية الطائفة منذ تأسيسها هي سلامة الغذاء، وتقديم أفضل ضيافة لضيوف الرحمن.

اقرأ أيضًا:

أكثر من مليار وجبة.. إكسبو الحج يناقش تطوير خدمات التغذية والإعاشة

300 شركة إعاشة

وأضاف أن شركات الإعاشة يبلغ عددها 300 شركة بمكة المكرمة، بطاقة إنتاجية 6 ملايين وجبة يوميًا، فيما يقدر مساحة مطابخ الإعاشة بمليون و500 ألف متر مربع من مساحة مكة المكرمة.

وتأسست طائفة متعهدي الإعاشة بمكة المكرمة تحت مظلة أمانة العاصمة المقدسة في عام 1439/12/4هـ لمعالجة التحديات التي تواجه قطاع التغذية والإعاشة خلال موسم الحج والعمرة.

ومن ضمن مهامها، ضبط وتقنين خدمة إعاشة ضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار المسجد الحرام، والارتقاء لتقديم وإيجاد صناعة ذات معايير عالمية للوصول إلى أرقى خدمة ممكنة تليق بضيوف الرحمن.

اقرأ أيضًا:

رئيس طائفة الإعاشة في مكة المكرمة: نحتاج 300 ألف وظيفة في هذا الموعد

تطوير خدمات الإعاشة والتغذية لحجاج بيت الله الحرام

وخصص مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة “إكسبو الحج 2023″، ضمن جلساته لليوم الثالث جلسة بعنوان “تطوير خدمات الإعاشة والتغذية لحجاج بيت الله الحرام”.

وسلَّطت الجلسة الضوء على الجهود المبذولة في تقديم خدمات الإعاشة والتغذية لضيوف الرحمن، وذلك من خلال تطوير الرقابة الصحية للإعاشة وتحسين جودة الخدمات البلدية، بالإضافة إلى مراقبة متعهدي الإعاشة، والمشاركة مع الأجهزة الحكومية في الجولات الرقابية خلال مواسم الحج والعمرة.

ويقدم "إكسبو الحج" العديد من الحلول المبتكرة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن القادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook