السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فيديو مؤثر.. شيخ يراجع القرآن مع والده المُسن وعندما يتوقف يأتيه الرد

tvl9VR3-bkjkbp6i
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مؤثر لشيخ يراجع حفظه للقرآن الكريم مع والده المُسن، فيما يبدو أنه يختبر تذكر والده لحفظه كتاب الله. وأظهر الفيديو الشيخ وهو يقرأ القرآن ويتوقف عند كل آية ليأتيه الرد من والده بالآية التالية، في مشهد رائه ومؤثر. وقال ناشر الفيديو معلقًا عليه :" الشيخ عقل ابن الشيخ عبدالعزيز العقل،يراجع مع والده آيات من القرآن ويتوقف أحياناً ويأتيه الرد من والده". وتابع:"هذا الشيخ حفظ القرآن ورعاه وصار كل همه في شبابه،فحفظه الله له عند كبره وضعفه.. نسأل الله أن يجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا، وجلاء أحزاننا،وشفيعنا يوم نلقاه". https://twitter.com/AboMosaab115/status/1613258519066583058 اضافة اعلان

وفي وقت سابق تفاعل رواد السوشيال ميديا، مع مقطع فيديو متداول، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يظهر شابا يعيد تلاوة القرآن على والده، لئلا ينساه، حيث إنه مصاب بمرض ألزهايمر.

  [video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/01/tvl9VR3-bkjkbp6i.mp4"][/video]

إشادة متابعي تويتر

ووثق الفيديو مشهد الأب وابنه يجلسان، والابن يتلو القرآن بصوت عذب واضح، والوالد يكمل من حيث وقف الابن، واستمرت مدة عرض الفيديو نحو دقيقة ونصف.

وقال حساب "Adam": "الحمد لله على نعمة الإسلام نعمة التربية رحم الله من رباه نعم الابن، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين".

وأورد حساب "فهد الغفيلي": "هذا الفيديو أصابني بالقشعريرة.. شاب يقرأ القرآن على والده المسن (المصاب بالزهايمر) خوفًا عليه أن ينساه. هل رأيتم أجمل من صورة البرّ هذه؟! الأب يحصد ما زرعه في ابنه".

اقرأ أيضا:

لهذا السبب..وفاة طفل أمريكي بعد مفارقة والده الحياة بجلطة

يوثق همة والده في الذهاب إلى المسجد

وفي وقت سابق، وثق شاب همة والده في الذهاب إلى المسجد والحرص على تأدية الصلاة في جماعة رغم كبر سنه.

وخلال الفيديو، يظهر الرجل المسن وهو يتكئ على عكازه ويجلس في أحد الأماكن بينما يتحدث ابنه معه.

وقال الابن لوالده: “نريدك مرتاح”، فيرد عليه أبوه مؤكدًا أن ذهابه إلى المسجد لا يتعبه على العكس تماما فإن عدم ذهابه هو الذي يتعبه.

ويبدو الرجل المسن حريصا كل الحرص على الذهاب إلى المسجد، وعدم تأدية الصلاة في البيت تمسكا بما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا الشأن.

[video width="320" height="570" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/01/tKUfMbpSS9J2aGB_.mp4"][/video] https://twitter.com/fahadlghofaili/status/1612404440459247619
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook