الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم جازان» يوضح حقيقة «مدرسة أبو لهب لمحو الأمية»

1212
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جازان:

نفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان وجود مدرسة تسمى "أبو لهب" في محافظة "أبي عريش"، مؤكدة أنه مجرد برنامج مؤقت لمحو الأمية تم تنفيذه عام 1425هـ.

اضافة اعلان

وكان مغردون تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لما قيل إنها لافتة مدرسة في جازان تسمى "أبو لهب"، مما دفع بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان لإصدار بيان توضيحي.

وجاء في البيان إن إدارة تعليم جازان تابعت ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود صورة تحمل مسمى "مدرسة أبو لهب لمحو الأمية بعياش" وما تبع ذلك من تعليقات وتفسيرات مختلفة حول هذا الأمر، وإيضاحا لحقيقة الصورة وما يتعلق بها فإن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان تود بيان ما يلي:

أولا: لا توجد في سجلات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان منذ تأسيسها أي مدرسة رسمية حكومية معتمدة بمسمى (مدرسة أبو لهب).

ثانيا: الصورة المنشورة عبر لوحة تحمل مسمى (مدرسة أبو لهب لمحو الأمية بعياش) تعود لعام 1425 / 1426 هـ وهي عبارة عن برنامج مؤقت لمحو الأمية في الفترة المسائية تم تنفيذه خلال ذلك العام بقرية أبو لهب التابعة لمحافظة أبي عريش وحمل البرنامج اسم القرية التي تأتي ضمن قرى عياش.

ثالثا: لا علاقة لمسمى ( قرية أبو لهب) من قريب أو بعيد بعدو الله وعدو نبيه صلى الله عليه وسلم، بل يعود سبب تسمية قرية أبو لهب بمحافظة أبو عريش بهذا الاسم وفقا لرواية أهلها وكبار السن بها منذ قديم الزمن إلى موقع اشتهر في حينه بحجارة ينبعث منها بين الحين والآخر ما يشبه اللهب ضوءا وجمالا ومع مرور الوقت سكن الناس منذ القدم بجانب ذلك الموقع لتنسب القرية له ويتعارف الناس عليها بمسمى (قرية أبو لهب) كاسم يمكن الاستدلال عليه لشهرة مكان تلك الحجارة وسهولة الوصول إليها.

رابعا: تقوم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان بتغيير مسمى المدارس التي يتم تغيير مسميات قراها وفقا للجان إمارة منطقة جازان ورؤيتها الخاصة بهذا الأمر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook