السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رغم تناول الكمية نفسها.. لماذا تختلف الأوزان عن بعضها؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشفت دراسة حديثة عن سبب اختلاف الأوزان بين شخص وآخر رغم أنهما يتناولان الكمية نفسها تقريبًا من الطعام، وهذه الدراسة أعدها باحثون في قسم التغذية والتمارين الرياضية والرياضة بجامعة كوبنهاجن الدنماركية.

اضافة اعلان

وأخضع الباحثون 85 دنماركيًا للفحوصات، واكتشفوا أن البعض تكون لديه تركيبة من ميكروبات الأمعاء تستخرج طاقة من الطعام أكثر من الميكروبات الموجودة في أحشاء الآخرين.

40 % من المشاركين يستهلكون الطعام بنسبة أكبر

وأظهرت النتائج أن ما يقرب من 40 في المئة من المشاركين ينتمون إلى مجموعة تستخلص طاقة أكبر من الطعام، مقارنة بـ 60 في المئة الآخرين.

كما لاحظ الباحثون أيضًا أن أولئك الذين استخرجوا أكبر قدر من الطاقة من الطعام زاد وزنهم أيضًا بنسبة 10 في المئة في المتوسط، أي ما يعادل تسعة كيلوجرامات إضافية.

في سياق متصل، عثر باحثون على أدلة دامغة على أن السمنة قد تتسبب في سرطان الثدي، مؤكدين أن ذلك يكون عبر تحفيز أورام خاملة على تكوين أوعية دموية جديدة، أو ما يسمى توليد الأوعية، أو تكون الأوعية الدموية الجديدة، وهي عملية فيزيولوجية أساسية لتحول وانتقال السرطان من ورم حميد إلى ورم خبيث.

اقرأ أيضًا: دراسة: 12 نوعًا من السرطان مرتبطة بزيادة الوزن والسمنة علاج غير تقليدي.. كيف يساعد أكل الرمال على محاربة السمنة؟
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook