الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بخلاف المنزل.. تعرّف على أبرز 3 مجالات تُفضّلها العمالة التايلندية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف حسين المطيري، رئيس لجنة الاستقدام في غرفة الشرقية، أن أبرز القطاعات التي ستعمل بها العمالة التايلاندية هي "المجال الصحي والفني والزراعي"، لافتًا إلى أن تلك العمالة هي الأمهر على مستوى العالم في المجال الصحي تحديدًا.

اضافة اعلان

ومن المعروف التقدم العلمي لتايلند في مجال الصحة على مستوى العالم، حيث تأتي في مقدمة دول العالم في هذا المجال.

وبالنسبة للعمالة المنزلية، أضاف أنها مرتفعة الرواتب وتصل إلى 2000 ريال شهريًا، كما أن التايلنديين لا يرغبون كثيرًا بها مقارنة بالقطاع الصحي والفني، بحسب "المدينة".

اتفاقيات العمالة المنزلية

في وقت سابق، قال منذر النهاري، رئيس شركة اعتناء للموارد البشرية، إن الوزارة قامت بجهود كبيرة لتوقيع اتفاقيات العمالة المنزلية من عدد من البلدان لتوفير مصادر أمام المواطن تناسب احتياجاته.

وأضاف النهاري في مداخلة مع قناة “الإخبارية”، أن الدول المرسلة للعمالة أصبحت تتلقى طلبات جديدة من دول أخرى تريد العمالة، مثل ماليزيا وسنغافورة وهونج كونج، حتى بعض الدول العربية مثل الأردن ولبنان ومصر.

تزايد الطلب على العمالة المنزلية

وأشار إلى أن تزايد الطلب على العمالة، جعل تلك الدول المرسِلة لها تضع اشتراطات معينة مثل ما فعلته “الفلبين”، وبدأت كذلك في رفع الأسعار.

وعما إذا كانت هناك أزمة في شح العاملات المنزليات بالسوق السعودي، أضاف: “الوزارة تسعى لتنويع المصادر بشكل يحقق أفضل سعر وجودة ومراعاة احتياجات المواطن”.

اقرأ أيضًا:

رئيس «اعتناء»: الدولة تسعى لتنويع مصادر استقدام العمالة المنزلية لتحقيق أفضل سعر وجودة (فيديو)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook