الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد طرد نصفهم.. ماسك يصدم موظفي «تويتر» بقرار جديد

تويتر - مبنى الشركة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

لم يكتف رجل الأعمال، إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة "تويتر"، بطرد نصف الموظفين من الشركة عقب استحواذها عليها، وإجبار النصف الآخر على العودة إلى المكتب بعد سنوات من العمل من المنزل.

إلغاء وجبات الغداء المجانية

اضافة اعلان

فقد أنهى ماسك وجبات الغداء المجانية للموظفين الذين يعملون بدوام كامل، بدعوى أن الذين يعدونها أكثر ممن يأكلونها، متذرعًا بارتفاع تكاليف المقصف في مقر الشركة في سان فرانسيسكو.

وقال ماسك إن مقصف الغداء المجاني كان "غريبًا بشكل خاص نظرًا لعدم حضور أي شخص تقريبًا إلى المكتب. التكلفة التقديرية لكل وجبة غداء تم تقديمها في الأشهر الـ 12 الماضية> 400 دولار". وأضاف أن "عدد الأشخاص الذين يحضّرون الغداء أكثر ممن يأكلون".

اقرًا أيضًا: 

بعد جدل العلامة الزرقاء.. إيلون ماسك: «تويتر» يخسر 4 ملايين دولار يوميًا

وكتب في تغريدة على "تويتر": "تويتر تنفق مليون دولار سنويًا على خدمة الطعام في مقر سان فرانسيسكو. وتظهر ملفات الشارات أن ذروة الحضور كانت 25%، ومتوسط الحضور أقل من 10%. ومن يعدون الوجبات أكثر من الذين يتناولونها. ولا يهتمون بتقديم الطعام لأنه لا يوجد أحد في المبنى".

سلسلة من الأزمات يواجهها ماسك

وتعرض ماسك لانتقادات شديدة بسبب هذه الخطوة. وردت تريسي هوكينز، مسؤولة العقارات سابقاً في "تويتر"، قائلة إن نسبة "الحضور كانت تتراوح بين 20 و50% في المكاتب"، وإن الوجبات المجانية "كانت تعين الموظفين على العمل خلال اليوم".

ويواجه ماسك سلسلة من الأزمات منذ أن استحوذ على "تويتر" قبل أسبوعين، بعد أن قرر فرض سوم مقابل "العلامة الزرقاء"، مما أدى إلى إغراق الشبكة الاجتماعية بحسابات مزيفة تنتحل شخصية أشخاص حقيقيين.

اقرأ أيضًا:

بعد جدل العلامة الزرقاء.. إيلون ماسك: «تويتر» يخسر 4 ملايين دولار يوميًا

وقد يواجه أيضًا دعاوى قضائية بعد أن زُعم أنه طرد حوالي نصف القوة العاملة في "تويتر" التي يبلغ قوامها 7500 موظف في غضون مهلة قصيرة عبر البريد الإلكتروني.

ووعد ماسك بأن "تويتر" سيفعل الكثير من الأشياء الغبية خلال الأشهر المقبلة. واليوم، قرر بيع ما أسماه حزمة إعلانية "صغيرة وليست كبيرة" لشركته الفضائية الخاصة، "سبيس إكس".

ويدعي ماسك أن هذا يهدف إلى "اختبار فعالية" الإعلان الإقليمي على المنصة، على الرغم من أن البعض يشك في أنه يمكن أن يكون له علاقة بمبلغ 4 ملايين دولار يقول إن المنصة تخسرها كل يوم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook