السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الصحة" تنصح بتقليل إجهاد العينين عبر قاعدة "20-20-20"

2018_1_21_19_11_45_809
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريبق التحرير

نصحت وزارة الصحة بضرورة تقليل إجهاد العينين، عبر قاعدة أسمتها "20-20-20".

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة عبر صفحة "عش بصحة" على "تويتر"، أن كل 20 دقيقة يجب صرف النظر لمكان لا يقل عن 20 قدم (6 متر) لمدة لا تقل عن 20 ثانية.

كانت دراسة أجراها باحثون في جامعة إدنبره باسكتلندا، كشفت عن علاقة وطيدة بين أمراض القلب وإجراء فحص العيون لقياس نسبة النظر.

اقرأ أيضًا:

«الصحة» تفتح تحقيقًا عاجلًا في صرف 40 مليون «بدلات» لموظفين بالطائف

وأظهرت الدراسة، حسبما نشرت “ديلي ميل”، أن اختبارات العيون قد تكشف عن التعرض للإصابة بالأزمات القلبية، ويسمح فحص العيون للأطباء بالتدخل مبكرًا وتقليل الخطر.

وجمعت الدراسة معلومات تتعلق بنمط الأوعية الدموية في شبكية العين، في الجزء الخلفي من العين، مع البيانات الوراثية والعمر والجنس وضغط الدم والوزن.

واستعانت ببيانات طبية لأكثر من 500 ألف شخص مسجلة في سجلات من البنك الحيوي في المملكة المتحدة UK Bioban، وتوصلت إلى نموذج طبي أكثر قدرة على التنبؤ بخطر الإصابة بنوبة قلبية مقارنة بالطرق الحالية، من خلال الاستعانة بفحص العيون.

وأوردت إحدى الباحثات المشاركات في الدراسة أن الاختلافات في الأوعية الدموية لشبكية العين قد تقدم تحليلاً دقيقًا لصحة القلب، موضحة أن الباحثين وجدوا أن الجزء السفلي من الشبكية، وهو أنماط تفرع الأوعية الدموية المبسطة، مرتبط بمرض الشريان التاجي وبالتالي احتشاء عضلة القلب، أو الأزمة القلبية، عند انسداد أو تباطؤ تدفق الدم في أحد الشرايين التاجية، بشكل مفاجئ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook