السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الإعلام اليمني: إيران تواصل تزويد الميليشيا الحوثية بالأسلحة (فيديو)

2222
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

كشف وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم السبت عن  اعترافات الخلية الحوثية التي تم ضبطها من قبل القوات المشتركة في الساحل الغربي، بتهريب الأسلحة من ميناء بندر عباس الايراني لموانىء الحديدة، يأتي بإشراف الحرس الثوري.

اضافة اعلان

وأوضح الإرياني، خلال عدة تغريدات له على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "توتير" أن هذا يؤكد استمرار طهران في تزويد المليشيا بالأسلحة في تحد سافر وانتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالأزمة اليمنية.

وأضاف الإرياني: "الاعترافات تؤكد الدور الذي تلعبه إيران في تقويض جهود التهدئة، واستخدامها مليشيا الحوثي أداة لقتل اليمنيين وزعزعة أمن واستقرار اليمن ونشر الفوضى والارهاب في المنطقة وتهديد المصالح الدولية، واستغلال المليشيا اتفاق ستوكهولم لاستخدام موانىء الحديدة نافذة لتهريب الأسلحة الإيرانية".

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن القيام بمسئولياتهم القانونية بموجب مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وإصدار إدانة واضحة لسياسات النظام الإيراني التخريبية، وممارسة ضغوط حقيقية لإنهاء تدخلاته في الشأن اليمني، ووقف تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/2222.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook