السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المشاهد الأولى لتحطم المقاتلة الإيرانية F 14 بوسط طهران (فيديو)

تحطم طائرة إيرانية من طراز F14 في أصفهان . فيديو
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

نقل الصحفي محمد مجيد الأحوازي أولى المشاهد لتحطم المقاتلة الإيرانية F 14 ، والتي تحطمت اليوم في مدينة أصفهان في ظروف غاضمة.

اضافة اعلان

وفي فيديو عرضه الأحوازي على صحفته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تظهر الطائرة وهي تحترق ويتصاعد منها الدخان وبعدما سقطت في منطقة زراعية بأصفهان.

وكانت وسائل إعلام قد كشفت، اليوم السبت، عن أنباء تفيد بتحطّم مقاتلة من طراز إف-14 في وسط إيران من دون سقوط ضحايا.

وفي الخامس والعشرين من شهر مايو الماضي، لقي كل من الطيار قاسم زماني ومساعده محمد جواد باي، مصرعه في حادث تحطم مقاتلة صينية من طراز “F-7” تابعة للجيش الإيراني، شرقي محافظة أصفهان بوسط إيران.

وكشفت وسائل إعلام إيرانية وقتها، أن المقاتلة التابعة لسلاح الجو الإيراني أقلعت في مهمة تدريبية لإطلاق النار، وأنها تحطمت بالقرب من منطقة “أنارك” التابعة لمدينة “نايين” في أصفهان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإيراني، رسول معتمدي، إن “الظروف الجوية لم يكن لها تأثير على الحادث، والخلل الفني في الطائرة هو التشخيص الأولي لسبب لحادث”.

وانتشرت خلال السنوات الأخيرة الكثير من الأنباء حول تحطم مقاتلات إيرانية؛ فقبل ثلاثة أشهر تحطمت مقاتلة من طراز “F-5” في مدينة تبريز، شمال غربي إيران، وقتل 3 أشخاص بينهم الطيارون.

[video width="480" height="176" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/06/تحطم-طائرة-إيرانية-من-طراز-F14-في-أصفهان-.-فيديو-.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook