الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

شاهد آخر لقاء تليفزيوني لـ يوسف البلوشي يكشف موقفًا تسبب في اعتزاله الغناء والتوبة

شاهد آخر لقاء تليفزيوني لـ يوسف البلوشي يكشف موقفًا تسبب في اعتزاله الغناء والتوبة

تواصل- فريق التحرير:

أعاد مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لجانب من لقاء المغني الكويتي المعتزل يوسف البلوشي- رحمه الله- مع برنامج “وينك”، على قناة “روتانا خليجية”، يتحدث فيه عن اعتزاله وتوبته.

وتوفى اليوم الكويتي يوسف البلوشي، بعد معانة مع المرض عن عمر ناهز الـ 70 عامًا.

وكشف الراحل يوسف البلوشي، عن الموقف الذي غيّر حياته من الغناء إلى التوبة والاعتزال والإلتزام بالصلاة وتعاليم الدين.

وقال :”كنت أغني في حفلة بها ناس شاربين خمر وآخرين يرقصون ويعزفون وناداني واحد من جماعتنا كان موجوداً بالحفلة، وقال لي تعالى يا ابني أنا عارف والدك ذهب إلى الديار المقدسة وأدى مناسك الحج ورجل متدين كان يصلي وأنت جالس بين هذي الشلة أغاني مو لايق عليك”.

وأضاف:”هذي خجلتني شوي وقعدت أراجع نفسي وكنت وضعت صورة في خيالي وصرت أطالع نفسي وعندما اقتربت من سن 30 عاماً، وقلت لمتى راح أغني وكنت أصور وأرى نفسي بهذا المنظر أني شيبت”.

وتابع “البلوشي”، :”قلت ليش ما أتجه لكلام الله بدل هالأشعار البي أنا حافظها”، موضحا:”الأشعار أعطتني حسن التعبير وعرفتني بالناس وقلت سأضع فاصلا للحياة اللي أنا ماشي فيها وأبتعد عن الناس وادور على أماكن معزولة وأصلي في المساجد كي لا يعرفني أحد”.

واستطرد:”كنت أخجل شوي وقعدت ألتزم بالصلاة في المسجد بالفروض الخمس، وكنت متوظف في شركة نفطية تابعة لمؤسسة الكويت النفطية وكان فيها حزم وشدة فكنت أسأل نفسي أنا لما أروح الدوام أنا خائف من المسؤول”.

كما أشار إلى أحد أصدقائه المتدينيين ويدعى عيسى الأنصاري، والذي شجعه على الالتزام الديني وزرع بذرة التدين فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *