الجمعة، ١٥ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٩ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

«WeareallIdrissa» ترند عالمي تعاطفًا مع اللاعب المسلم إدريسا ضد ارتداء علم «الشواذ»

«WeareallIdrissa» ترند عالمي تعاطفًا مع اللاعب المسلم إدريسا ضد ارتداء علم «الشواذ»

تواصل- فريق التحرير:

صعد إلى منصة الترندات العالمية هاشتاق «WeareallIdrissa»، تعاطفًا مع لاعب نادي باريس سان جيرمان، السنغالي إدريسا غانا غاي، بعد الهجوم الذي تعرض له من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كما فتح اتحاد الكرة الفرنسي تحقيقًا معه، بسبب رفضه ارتداء علم الشواذ “المثليين جنسيًا.

وغاب السنغالي، إدريسا غانا غاي، لاعب وسط باريس سان جيرمان، عن فوز فريقه 4-0 على مونبلييه، السبت الماضي، لأنه لم يرغب في اللعب بقميص عليه ألوان قوس قزح (رمز الشواذ).

وارتدى اللاعبون في جميع أنحاء فرنسا في نهاية الأسبوع الماضي قمصانا خاصة، حيث تم وضع أرقام اللاعبين على قمصانهم وهي تتضمن ألوان علم المثليين.

فيما وضع قادة الفرق شارة القيادة على أذرعهم بألوان قوس قزح، تعبيرا عن “التضامن في اليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية ورهاب المتحولين جنسيا.

لكن اللاعب – وهو مسلم متدين- غاب عن المباراة وعزا مدربه ماوريسيو بوكيتينو سبب تغيبه:”لأسباب شخصية، لكنه غير مصاب”.

من جانبه قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن هذا دعم للرهاب ضد المثلية، مطالبًا بالتحقيق ومعافبة اللاعب.

فيما استدعت لجنة “الأخلاق” بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اللاعب للتحقيق معه وطلبوا منه لبس علمهم الملون لتدارك خطأه الجسيم -حسب قولهم-.

وشارك مئات الآلاف حول العالم في الهاشتاق، مبدين دعمه للاعب المسلم الذي يتعرض لهجوم وعنصرية، وعدم احترام حريته الشخصية ومعتقداته الدينية التي ترفض الاعتراف بالشواذ.

ونرصد لكم عدد من التغريدات المشاركة في الهاشتاق كالتالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *