الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد منعه عبر مكبرات الصوت.. سلاسل بشرية لرفع الأذان في الهند (فيديو)

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

شهدت مدينة بومبي حالة فريدة جدا في رفع الأذان، حيث نظم أعداد من المسلمين أنفسهم في سلاسل بشرية تشق الشوارع في المدينة الهندية، ليقوموا بتأدية الأذان وتبليغه عبر هذه السلاسل البشرية.

اضافة اعلان

وفي فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر تلك المجموعات البشرية من المسلمين، وهي تقطع الشوارع طوليا بحيث يمتد صوتها في تبليغ الأذان ووقته.

وخلال شهر رمضان شهدت الهند عدة أحداث عنصرية ضد المسلمين بسبب الأذان والحجاب، حيث قام متطرفون هندوس ببث الطقوس والصلوات الهندوسية أثناء الأذان لمنع المسلمين من سماعه خارجا من المساجد خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت وسائل إعلام هندية، إن الهندوس بثوا الطقوس والصلوات الهندوسية أثناء الأذان من أجل منع سماع أذان المساجد خلال شهر رمضان الكريم.

فيما يقول هندوسيون إن هذه الخطوة ستنفذ في جميع أنحاء معابد ولاية يالاهانكا أثناء سماع الأذان من المساجد.

هذا وأثار منع صوت الأذان من المساجد حالة شديدة من الجدل، خاصة مع انطلاق حملة بث مراسم الصلاة الهندوسية بالتزامن مع بداية شهر رمضان العظيم.

[video width="400" height="224" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/04/بعد-قرار-سلطات-بومباي-الهند-إلغاء-مكبرات-صوت-الآذان-أنظر-ماذا-فعل-المسلمون-هناك-عندما-حان-وقت-الآذان-..mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook