السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 نصائح للحفاظ على التركيز خلال الأيام الأولى من رمضان

man-at-work-multi-tasking
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

يعاني بعض الناس من مشاكل في التركيز خلال الأيام الأولى من شهر رمضان بسبب الانتقال من نظام غذائي إلى نظام آخر، وهو ما يجعل ذهن الإنسان مشتتًا ومتعبًا.

اضافة اعلان

وتساعد النصائح الآتية في الحفاظ على التركيز خصوصًا في أوقات الدراسة والعمل

-ضبط جدول النوم

من الأفضل المحافظة على النوم مبكرًا، للاستيقاظ مبكرًا وقت السحور والحصول على التغذية التي يحتاجها الجسم للتركيز أثناء النهار. وينصح بالابتعاد عن النوم بعد الفجر لأنه قد يؤخر ساعة الاستيقاظ وهو ما ينعكس تلقائيًا على التركيز أثناء العمل، وفقاً لموقع "بنك بيرماتا" الإندونيسي

وجبات مناسبة

يستحسن تناول الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة، مثل الخبز والأرز البني والشوفان والبروتين والمكسرات والخضروات، التي توفر الطاقة أثناء الصيام. والابتعاد عن الأطعمة المقلية والوجبات السريعة عند الإفطار لأنها ترفع السكر وتؤجج الشعور بالجوع والعطش.

ممارسة الرياضة

الرياضة تزيد التمثيل الغذائي والإنتاجية بنسبة تصل إلى 50 في المائة. أما عدم ممارسة الرياضة سيعطي الجسم شعورًا بالضعف وقلة النشاط، مما يقلل من التركيز على العمل.

ضبط ساعات العمل

من المستحسن أن تبدأ العمل في أبكر وقت ممكن، ولو بدأت عملك بعد صلاة الفجر سيكون أفضل، مع التشديد على وضع الأعمال المهمة مطلع اليوم، مثل الاجتماعات ومكالمات العمل والتفاعلات الشخصية.

التخلص من المشتتات

تشكل عوامل الإلهاء أكبر مشتتات للذهن والتركيز، لذا ينبغي التخلص، مثلاً، من الهاتف الذكي، الذي غالبًا ما يكون مصدر الإلهاء الرئيسي لمعظم الناس، كما يمكن كتم صوت الإشعارات أثناء العمل، وهو ما يجعل التركيز كاملًا على المهام الأساسية في العمل والدراسة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook