الإثنين، ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

دورة تدريبية لتنمية ثقافة خدمة المجتمع تستهدف شباب جدة ضمن ملتقى معاً نفرح

دورة تدريبية لتنمية ثقافة خدمة المجتمع تستهدف شباب جدة ضمن ملتقى معاً نفرح

إبراهيم توفيق – متابعات:
شهد ملتقى المدينة الشبابية والذي أقيم تحت شعار "معاً نفرح" برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة دورة تدريبية بعنوان "خدمة المجتمع تكليف" قدمها المهندس حسن الزهراني أمين عام مراكز الأحياء بمحافظة جدة.
وهدفت الدورة التدريبية لتنمية ثقافة خدمة المجتمع لدى الشباب عبر البرامج التطوعية التي تنظمها وتشرف عليها الجهات الحكومية والمنظمات التطوعية والخيرية ذلك ضمن سلسلة الدورات التي استهدفت زوار ورواد الملتقى.
وتناولت الدورة البرامج التطوعية لخدمة المجتمع وأهميتها لتشجيع العمل الطوعي وتنظيمه وتوجيهه في المسارات الصحيحة، كما استعرضت آليات خدمة المجتمع عبر الحملات التطوعية في جميع المجالات.
وشدد المهندس الزهراني على أهمية منح الفرصة للشباب للاستفادة من طاقاتهم فيما يخدم المجتمع، مشيراً إلى أن خدمة المجتمع له نتائج إيجابية كثيرة بفضل الله فضلاً عن أنها تجعلهم يشعرون بالمسؤولية وأن لهم دوراً بارزاً في المجتمع.
يذكر بأن ملتقى المدينة الشبابية بجدة والذي أقيم تحت شعار "معاً نفرح" وينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة هدف لاستغلال أوقات الفراغ بالنافع المفيد، وتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة كالمحاضرات والندوات في قسمي الرجال والنساء، إضافة للدورات الإدارية والصحية والفنية والمهارية للرجال والنساء، والدواري الرياضية المخصصة للشباب، إضافة للمعارض والمسابقات الثقافية وتوزيع الكتيبات والمطويات والأشرطة والأقراص المضغوطة التوجيهية، كما حظي بمشاركة الفرق الترفيهية عبر مسرحي الفتيان والرجال، فضلاً عن السحب اليومي للجوائز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *