السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد ..خطورة الإطعام العشوائي على الحيوانات السائبة

2022-02-27_23-29-19
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

كشف الأستاذ بدر الطريف، المشرف العام لجمعية رحمة للرفق بالحيوان، عن خطورة الإطعام العشوائي للحيوانات السائبة من بقايا الطعام.

اضافة اعلان

وأوضح الطريف؛ خلال استضافته في برنامج "سهرة" على قناة الرسالة الفضائية، أن الإطعام العشوائي للحيوانات أمر مرفوض في كل مكان سواء داخل للمدن أو خارج المدن.

وعلل الطريف حرمة هذا الأمر، فقال: "أول شيء؛؛ رميك للنعمة بحجة الإحسان للحيوان فكرة خاطئة من الأساس؛ فكان الأولى أن تطبخ على قدر حاجتك، وإن بقي شيء تحفظه لوقتها، لأنه بالغالب يكون صالح للاستهلاك الآدمي".

وأضاف الطريف: "القسم الآخر، بعضهم يضع السفرة ويقوم منها ثم يقوم برميها كما هي، بعلبها بقراطيسها، أحيانا نلقى قنافة، ويش هذا، الحيوان لا يأكل القنافة!!".

وأوضح الطريف أن كل ما لذ وطاب هذا الذي تجده ملقى في القمامة، هذا مباشرة بعد الشمس يكون فيه مواد سامة، ضارة بالحيوان، فأنت بتصرفك هذا تضر الحيوان أصلا.

كما كشف الطريف أن الإساءة للحيوان في هذا الجانب، تمرض الحيوان، وأن مثل هذه الأمراض ربما تكون خطر على الإنسان؛ فإذا عززنا صحة الحيوان، فإننا نعزز صحة الإنسان في المقام الأول.

وفي النهاية نوه الطريف، أن هذه الأعمال فضلا عما تصنعه من التشوه البصري، فإنها تمثل إزعاج لأهل الحي بهذه الروائح والقاذورات في الشوارع.

[video width="1280" height="720" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/02/خطورة-الإطعام-العشوائي-للحيوانات-السائبة-من-بقايا-الطعام-أ.بدر-الطريِّف-@llbadrll-سهرة_الرسالة.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook