السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل في وفاة وائل الإبراشي وزوجته تكشف صدمة جديدة

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أمر النائب العام المصري، بفتح تحقيق عاجل في واقعة وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، بعد أن تقدمت زوجته بشكوى تتهم طبيبًا بالتسبب في وفاته.

اضافة اعلان

وقالت زوجة "الإبراشي" في شكواها أن الطبيب أعطاه (زوجها) أقراصًا غير متداولة مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كوفيد، وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل، وأنه كان يُدخن بشراهة في غرفة نوم المتوفى خلال ملازمته، رغم ما لذلك من أثر سلبي.

وأضافت الشاكية أنه بالرغم مما أسفرت عنه نتائج فحوصات المتوفى من وجود التهاب وتليف بالرئتين إلا أن الطبيب المشكو في حقه أصر على استمرار علاجه بذات الدواء المشار إليه -الذي ادعى اختراعه- حتى تواصل المتوفى مع أطباء آخرين، ودخل المستشفى بنسبة فشل وتليف رئوي عالية، فحاولوا علاجه على مدار سنة كاملة حتى تُوفي المذكور من مضاعفاتها.

وحسب وسائل إعلام محلية، فإنه بعرض الأمر على المستشار النائب العام أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد نشرت مستند موافقة وزارة الصحة المصرية على استخدام بروتوكول صحي محدد لإجراء تجارب سريرية تتضمن استخدام عقار السوفالدي على مرضى فيروس كورونا.

وأكد المستند موافقة وزارة الصحة على استخدام الدكتور شريف عباس، الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، إجراء يقضي بتجارب سريرية تتضمن استخدام عقار السوفالدي على مرضى فيروس كورونا.

ونص المستند على موافقة لجنة أخلاقيات البحوث العلمية بوزارة الصحة والسكان وتأكيدها على استيفاء المطلوب من قبل لجنة علمية متخصصة يوم 5 من شهر يوليو 2020، ومناقشتها للبحث العلمي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook