السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نوع من "البهارات" يقتل الخلايا السرطانية ويقلل من نموها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

في ظل غياب طرق العلاج لا يزال السرطان من أخطر الأمراض التي تواجه البشرية، وتأتي الوقاية في المقدمة والتعذية السلمية التي ثبت علميا أنها تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان.

اضافة اعلان

ووفقا لمنظمة أبحاث السرطان الخيرية في المملكة المتحدة، فإن الكركم هو علاج بديل للسرطان بسبب تركيزه العالي بشكل استثنائي من مضادات الأكسدة.

وتقول المنظمة: "هناك أدلة على أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم يمكن أن تقتل الخلايا السرطانية في حالات معينة. تظهر الدراسات المختبرية أن الكركمين له تأثيرات مضادة للسرطان على الخلايا السرطانية ".

ويصف أحد التقارير العلمية المنشورة آثار الكركمين على مريض مصاب بسرطان الغدة الكيسية. إنه نوع نادر من السرطان يحدث في الغدد اللعابية وأجزاء أخرى من الرأس والرقبة، وقد وصف له الكركمين مع عقار إيمانيتيب الذي يستخدم لعلاج أنواع مختلفة من السرطان.

ولاحظ الطبيب المعالج: "بعد شهرين من العلاج، لوحظ استقرار للمرض، وفي الشهر السادس من العلاج ، حدث انخفاض كبير في كتلة الورم (انخفاض بنسبة 80٪ في حجم الورم في الرئتين).

تُظهر الأبحاث أيضًا أن البلدان التي يستخدم فيها الكركم على نطاق واسع في الغذاء لديها معدل إصابة أقل بالسرطان، كما يوفر تناول الكركم فوائد إضافية ، مثل تقليل مخاطر الإصابة بإعتام عدسة العين ، والمياه الزرقاء ، والتنكس البقعي.

وفقًا للخدمات الصيدلانية المتخصصة، يمكن تناول الكركم عن طريق الفم، بجرعة معتادة من 400-600 ملليغرام تؤخذ ثلاث مرات في اليوم. وهذا يعادل 60 جرامًا من جذر الكركم الطازج أو 15 جرامًا من الكركم المجفف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook