الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مفاجأة.. «الطعام رقم واحد» لمن بلغوا 50 عامًا: يُعيد الخلايا التالفة

8794961-817567420
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

غالبًا ما تتكالب الأمراض المزمنة على الإنسان بعد بلوغه سن الـ 50، والتي تعود في الغالب إلى النظام الغذائي المتراكم خلال النصف الأول من العمر.

اضافة اعلان

وكشفت إيسا كوجاوسكي، وهي حاصلة على درجة الماجستير في الصحة العامة وعلم التغذية- حسب سبوتنيك- عن أفضل العادات الغذائية للوقاية من االأمراض بمن بلغوا 50 عامًا.

الفواكه والخضروات الملونة

وأشارت الخبيرة، إلى أن "الفواكه والخضروات الملونة مليئة بالبوليفينول ومضادات الأكسدة التي تعمل على إصلاح واستعادة الخلايا التالفة". وأوضحت  إيسا كوجاوسكي، أن اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات يمكن أن يغير مسار الأمراض المزمنة، وأن "الطعام رقم واحد" الذي يجب تناوله في كل وجبة تقريبا هو الخضار الورقي الداكن.

وقالت: "السبانخ واللفت والسلق السويسري والخضراوات الداكنة كثيفة المغذيات، اختر أي شيء مصطبغ وذا لون عميق مثل العنب البري والبنجر والجزر والبطاطا الحلوة والبقدونس والكزبرة، ومن السهل دمجها في أي وجبة".

الأطعمة المضادة للالتهابات تدعم الصحة العقلية

تكمل الخبيرة، أن الأطعمة المضادة للالتهابات مهمة أيضا في الحفاظ على صحة عقلية جيدة مع التقدم في العمر، إذ توضح إيسا كوجاوسكي: "يمكن أن تكون العديد من الاضطرابات النفسية مظهرا من مظاهر النقص في فيتامينات ب وحمض الفوليك وفيتامين د".

وتابعت: "دون هذه العناصر الغذائية، لن تعمل الخلايا العصبية بشكل صحيح للعمليات الرئيسية، وقد تواجه ضباب الدماغ والقلق والاكتئاب وحتى الخرف".

الألياف مهمة لمن هو فوق الـ50

من العناصر الغذائية الأخرى المضادة للالتهابات التي لا بد من تناولها لمن يفوق عمرهم عن الـ50 عاما الألياف الغذائية، فهي ضرورية لصحة الميكروبيوم في الأمعاء، كما تقول إيسا كوجاوسكي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook