الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دعوات واسعة بمحاكمته.. ممثل شهير ينتظر مصير مفتي سوريا بعد إساءته للقرآن الكريم

2222
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أعاد رواد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نشر مقطع فيديو لتصريحات مثيرة للجدل لممثل سوري شهير، عبر شبكة "سكاي نيوز عربية"، اعتبر فيها أنه ومن بقى معه في سوريا "مذكورين في القرآن الكريم مثل التين والزيتون"، كما أكد أنه "يخاف من المخابرات ولا يخاف من الله".

اضافة اعلان

وجاءت تداول تصريحات الممثل السوري، والتي أحدثت موجة غضب وجدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب أيام من صدور مرسوم من رئيس النظام السوري بشار الأسد بإقالة مفتي سوريا وإلغاء منصبه على خلفية تصريحات في عزاء مماثل عن تفسير آية "التين والزيتون"، مطالبين بمحاكمة الممثل على غرار إقالة المفتي.

وقال الممثل السوري دريد لحام،"إنه ومن بقي داخل سوريا ولم يرحَل عنها مثل التين والزيتون المنغرسة جذورها في الأرض".

وقال: "أنا ومن بقي معي في سوريا مذكورون في القرآن الكريم، فنحن التين والزيتون"، وهو التصريح الذي أثار غضب العديد من مستخدمي "السوشيال ميديا"، واعتبروه تحريفا للقرآن الكريم.

وتابع دريد لحام في تصريحاته، أنه مع النظام ضد الفوضى، وأنه في كثير من الأحيان ينتقد أخطاء السلطة.

وكان "لحام" قال في تصريحات سابقة، إنه يخاف المخابرات أكثر من الله تعالى، وقال: "كل مخابرات العالم تثير الرعب والخوف وليس فقط مخابرات النظام".

يذكر أن بشار الأسد أصدر مرسومًا، بإقالة المفتي وإلغاء منصبه بعد أيام من ردٍ قاس وغير مسبوق للمجلس العلمي الفقهي، وذلك ردًا على تفسير لحسون لآية قرآنية في جنازة الممثل صباح فخري.

وقد ظهر مفتي سوريا  في مقطع فيديو أثناء تقديمه واجب العزاء في الممثل الراحل، قائلًا: "وين (أين) خريطة سوريا في القرآن الكريم؟ موجودة في سورة  (نقرأها) كتير في صلواتنا"، مُستشهدًا بآية "التين والزيتون" لتعزيز وجهة نظره.

[video width="320" height="320" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2021/11/2222-1.mp4"][/video] https://www.youtube.com/watch?v=LUoMWtXgW14&feature=emb_logo
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook