الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التركي» يُكرم «رواد الإعلام الهادف» بالمملكة‬‬ (فيديو وصور)

IMG-20150427-WA0038
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر السهلي:

أقيم مساء أمس، الأحد، على مسرح جامعة اليمامة في الرياض حفل تكريم «رواد الإعلام الهادف» برعاية الدكتور عبدالله عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وحضور عدد من المشايخ وأصحاب السعادة وعلى رأسهم الدكتور محمد العريفي والأستاذ فهد الشميمري.

اضافة اعلان

وشهد الاحتفال عرضاً لسِيَر أبرز المكرمين: الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله والرائد إبراهيم أبو عباة والدكتور سليمان العيدي كبير الإعلاميين في التلفزيون السعودي والدكتور حبيب اللويحق وإذاعة القرآن الكريم وقناة المجد وقناة بداية ومجلة الدعوة ومؤسسة أحد للإنتاج‏ الصوتي والمرئي ودار البلاغ والأستاذ خالد الخلف والمنشد هاني مقبل وخالد بامشموس، وعدد من رواد الإعلام الهادف.

ثم شاهد الحضورُ "الأوبريت" الإنشادي للحفل، وشارك فيه المنشدون موسى العميرة وجهاد اليافعي ومحمد الغزالي، بعد ذلك ألقى المشرف العام على مؤسسة رياض الإعلام المهندس رياض الفريجي كلمة بيّن فيها أن تكريم رواد الإعلام هو رسالة وهدف للمؤسسة لإعادة صياغة الإعلام الهادف وتأطيره بإطار الشريعة السمحاء باستخدام أحدث الوسائل.

ثم ألقى الدكتور عبدالله التركي كلمة قال فيها: "إن الإعلام في المملكة كله محافظ على مختلف المستويات، وكل مؤسسات الدولة يجب أن تلتزم بالمنهج الشرعي، والمملكة لها خصوصيات تختلف عن بقية الدول فهي دولة الحرمين ومنطلق الإسلام، وهي دولة قامت على كتاب الله وسُنة رسوله عليه الصلاة والسلام"، كما أضاف أن هذا البرنامج الرائد ينبغي أن تستفيد منه الجهات الأخرى بتكريم الرواد في تخصصها.

وقال التركي: " يجب أن تكون كلمتنا واحدة تحت ظل قيادتنا ونستفيد من خبراتنا وتميزنا، ويجب أن نقف أمام كل التحديات التي تهدد وحدتنا ووحدة العرب والمسلمين"، وأشار إلى أن عملية "عاصفة" الحزم أعادت الأمل للأمة الإسلامية أننا لا زلنا بخير وأن هذه البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين قادرة على مواجهة كل التحديات.

ورحب التركي بأي تعاون من مؤسسة رياض الإعلام مع رابطة العالم الإسلامي وتمنى أن لا يقتصر تكريم الرواد في المملكة بل في كل دول العالم الإسلامي ورحب بأي برنامج وخطط لجمع كلمة العالم الإسلامي.

ثم تم تكريم الجهات الراعية للحفل وأيضاً الرعاة الإعلاميين من ضمنهم صحيفة "تواصل" الإلكترونية التي حصلت على درع تذكاري، وبعدها تم تسليم الرواد الدروع والهدايا التي أُعدت لهم.

وأثنى الشيخ محمد العريفي -في تصريح لـ"تواصل"- على فكرة الحفل والقائمين عليه، وأشار إلى أنهم كانوا يسبحون فترة «ضد التيار» ولكنهم نجحوا وصار لهم قبولهم، مؤيداً اقتراح التركي في أن يكون التكريم شاملاً لدول العالم الإسلامي وليس خاصاً بالمملكة وقال: " حتى وإن كان لغير المسلمين الذين لهم حرص على الوقوف مع قضايا الإسلام"، ودعا إلى التوسع في هذه الفكرة كما شكر القائمين على صحيفة "تواصل".

وتحدث الدكتور سليمان العيدي لـ"تواصل" معبراً عن بهجته بهذا التتويج وتلك الرعاية من الدكتور عبدالله التركي قائلاً: "هذا يدل على حرصه واهتمامه بالإعلام الهادف الذي أمضى أكثر من ثلاثين عاماً يقدم ما يفيد للأمة، وهذا الحضور اليوم يدل على أن الإعلام الهادف له قبول ومتابعة كبيرة عند الجمهور".

ودعا العيدي إلى تكريم كل رواد الإعلام وألا يختص بلون معين وإن كان اللافت في تكريم الليلة هو تكريم الإعلام الهادف الممنهج على الكتاب والسنة، وأكد العيدي رأي الدكتور التركي أن إعلام المملكة إعلام هادف بكافة أشكاله وقنواته.

وشكر الدكتور حبيب اللويحق القائمين على الحفل، وذكر أن الإعلام الهادف له صداه وتكريم رواده يُشكل دفعة قوية للإعلام الهادف في سبيل الكلمة الجيدة.

وأكد "سبط الشيخ علي الطنطاوي" مؤمن ديرانية لـ"تواصل" أن تكريم رواد الإعلام الهادف «سنة طيبة» في زمن كثر فيه الإعلام الهابط ودعا للقائمين على الحفل والمكرمين بالتوفيق والسداد.

IMG-20150427-WA0038 IMG-20150427-WA0039 IMG-20150427-WA0040 IMG-20150427-WA0041 IMG-20150427-WA0042 IMG_٢٠١٥٠٤٢٧_٠٨٠٢٣٠ IMG_٢٠١٥٠٤٢٧_٠٨٠٢٢٣

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook