الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 فوائد مهمة تجعل من «العنب» فاكهة لا غنى عنها لأطفالك

السعرات-الحرارية-في-العنب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

العنب من الفواكه التي تتميز بمذاق جذاب يحبه الأطفال،ويتميز بألوانه المبهجة ، بالإضافة إلى شكله المميز،ما يمكّن الطفل من التقاطه وتناوله بنفسه والاستمتاع بمذاقه اللذيذ.

اضافة اعلان

وتتعدد فوائد العنب للأطفال، لما يحتويه من عناصر غذائية متنوعة، وهنا يذكر خبراء التغذية 7 فوائد مهمة تجعل من العنب غذاءاً جديراً بوضعه على قائمة الأغذية الضرورية للأطفال كالتالي:

  1. العنب غني بنسبة كبيرة من الماء؛ لهذا يساعد على ترطيب الجسم والوقاية من جفاف الأطفال، كما يساعد على تنظيم حركة المعدة ومعدل الإخراج.
  2. من فوائد العنب الضرورية للأطفال، أنه مضاد للالتهابات، ما يساعد على مكافحة العدوى وسرعة شفاء الحساسية الصدرية أو حساسية العين.
  3. العنب غني بالفيتامينات الأساسية مثل فيتامين "ج"؛ لتعزيز مناعة الطفل، والمعادن مثل الكالسيوم لتقوية العظام والأسنان، والبوتاسيوم لتوازن ضغط الدم والوقاية من حصوات الكلى.
  4. مع محتواه الغني بمضادات الأكسدة، يساعد العنب على تعزيز مناعة الطفل ومكافحة العدوى الناتجة عن مهاجمة الشوارد الحرة للجسم، والتي تتسبب في تلف الأنسجة والإصابة بالأمراض.
  5. حماية الجهاز العصبي: تناول الأطفال والرضع للعنب يساعد على حماية الأنسجة العصبية من التلف والحفاظ على نمو الدماغ بمعدل صحي.
  6. العنب من الفواكه سهلة الهضم؛ويمكن تقديمه للأطفال والرضع في سن مبكرة، إذ يحتوي على نسبة عالية من الألياف؛ ما يساعد على تحسين الهضم.
  7. يساعد العنب على رفع معدل الهيموجلوبين و تعزيز إنتاج كرات الدم الحمراء، ما يعزز من وظائف عمل باقي أجهزة الجسم بشكل مثالي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook