الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التوصيات الختامية لملتقى الجمعيات الخيرية بالعاصمة المقدسة

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

اختتمت ظهر اليوم، الأحد، فعاليات الملتقى الأول للجمعيات الخيرية ولجان التنمية بمنطقة مكة المكرمة، والذي نظمه مركز التنمية الاجتماعية، بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية، وجمعية مراكز الأحياء بمكة، برعاية سمو أمير المنطقة، الأمير خالد الفيصل، ودشنه وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة سعد الميموني في قاعة فيرمونت ببرج الساعة.

اضافة اعلان

وفي حفل الختام، أعلنت الجهة المنفذة للملتقى سبع توصيات، قرأها مدير مركز التنمية الاجتماعية، جمعان الزهراني، على الحضور وجاءت على النحو التالي:

أولاً:

إطلاق مبادرة حضارية للحوار بين الجهات الخيرية والحكومية والمانحة والمستفيدين؛ لتحقيق شراكة فاعلة ومؤثرة في دعم مسيرة القطاع الخيري، وتكوين فريق عمل من منسوبي الجهات المشاركة لتفعيل هذه المبادرة.

ثانياً:

تكوين لجنة تنسيقية للجهات الخيرية بمنطقة مكة المكرمة، ولجان تنسيقية فرعية بكل محافظة من محافظات المنطقة.

ثالثاً:

الرفع إلى وزارة الشؤون الاجتماعية بمقترح تصميم نظام للربط الإلكتروني بين جمعيات ولجان المنطقة؛ لتحقيق التواصل والتعاون والتنسيق والشراكة.

رابعاً:

تفعيل الشراكة بين الجمعيات واللجان ذات التخصصات المتشابهة بما يحقق تطوير الأداء المؤسسي، ورفع مستوى الخدمة المقدمة، وتبادل الخبرات وتدريب العاملين.

خامساً:

الاستمرار في عقد ملتقى للجهات الخيرية بمنطقة مكة المكرمة دورياً، إضافة إلى تنظيم ملتقيات تخصصية في المجالات المتنوعة للعمل الخيري.

سادساً:

الرفع إلى وزارة الشؤون الاجتماعية بمقترح زيادة الدعم السنوي لمخصصات الجمعيات الخيرية، ولجان التنمية الاجتماعية.

سابعاً:

تكوين لجنة من الجهات المنظمة: (مركز التنمية الاجتماعية، وجمعية مراكز الأحياء، ولجنة التنمية الاجتماعية بمكة)، بالتعاون مع الجمعيات المشاركة؛ لمتابعة تنفيذ توصيات ومبادرات الملتقى.

واختتم الحفل بتوزيع الجهة المنظمة للهدايا التذكارية على بعض المشاركين والإعلاميين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook