السبت، ١٣ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٤ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

دراسة: زيت الزيتون يتفوق على الكيماوي في علاج السرطان

دراسة: زيت الزيتون يتفوق على الكيماوي في علاج السرطان

تواصل – وكالات:

كشفت دراسة طبية حديثة نشرت مؤخراً عن فوائد مثيرة للغاية بشأن زيت الزيتون، وأكدت أن زيت الزيتون البكر عالي الجودة قد يعد هو العلاج الأقوى ضد السرطان، حيث اكتشفوا مواد طبيعية يحتوي عليها الزيت البكر تسهم في قتل خلايا الأورام دون التأثير على الخلايا السليمة؛ وهو ما قد يجعله يتفوق على العلاج الكيماوي.

وتابعت “الدراسة” التي أشرف عليها باحثون من جامعة روتجرز الأمريكية، أن المادة التي تقضي على الخلايا السرطانية تعرف باسم “oleocanthal”، لافتين أنها تقتل أحد مكونات الخلية المعروفة التي تسبح في السيتوبلازم، وتعرف باسم “lysosome”، وهو مسؤول عن تكوين الفضلات، ولا تضر إطلاقاً بالخلايا السليمة، وتجعلها تدخل فقط في وضع النوم.

وينوي الباحثون، خلال الفترة المقبلة، اختبار فاعلية مادة “oleocanthal” على الحيوانات الحية، وبحث مدى تأثير في تقليص حجم الأورام السرطانية.

ونُشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية “Molecular and Cellular Oncology”، كما نُشرت على الموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية أمس الاثنين.

سعيد

هذا مصداقاً لقول نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم : - (كُلُوا الزَّيْتَ وَادَّهِنُوا بِهِ فَإِنَّهُ يُخْرَجُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ "). .

الناصح

لايصح ان تقول مصداقاً لقول نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فهو الصاد ق المصدوق لانحتاج من يثبت لنا ذالك

الناصح

لايصح ان

سيف

صلى الله عليه وسلم ما ينطق عن الهوى

احمد

اللهم اجعل فيه شفا لكل مبتلي وارحمن يالله

سعيد

الناصح 24 فبراير, 2015 at 9:28 م لايصح ان تقول مصداقاً لقول نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فهو الصاد ق المصدوق لانحتاج من يثبت لنا ذالك . حقيقة ياناصح لماذا لا تنصح نفسك قبل غيرك وتتعلم قبل أن تكتب ومن قال لك إن الرسول ليس الصادق المصدوق فقد عرف بذلك قبل البعثة وما ذكرته أن هذه الدراسة هي تصديقاً لقول نبينا الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم .

ابوفيصل

سبحان من سخر لنا ذالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *