السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجفاف والحرائق بأمريكا يرفعان سعر الحبوب 6 %

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- CNN:
قالت منظمة الأغذية والزراعة "FAO"، التابعة للأمم المتحدة: إن مواسم الجفاف وموجة الحرارة التي تسبب في حرائق اجتاحت عدداً من الولايات الأمريكية أدت إلى رفع أسعار الحبوب بنسبة 6.00 في المائة.اضافة اعلان
وجاء في تقرير نشر على الموقع الرسمي للمنظمة أن التدهور الشديد في توقعات إنتاج محاصيل الذرة الصفراء في سوق الولايات المتّحدة الأمريكية نتيجة لأضرار الجفاف الواسع النطاق أدى إلى ارتفاع أسعار محاصيل الحبوب بشكل عام جاءت في مقدمتها محاصيل الذرة الصفراء بما يصل إلى 23 في المائة خلال يوليو.
وجاء في التقرير أن المحاصيل الأخرى ارتفعت أسعارها كالقمح بنسبة 19 في المائة أيضاً وسط تدهور فرص الإنتاج لدى الاتحاد الروسي، وتوقّعات الطلب القوي على القمح للاستهلاك كعلف مع تراجع إمدادات الذرة الصفراء.
وحذر البنك الدولي، في وقت سابق، من المخاطر المترتبة على استمرار ارتفاع أسعار الغذاء العالمية، وما قد يترتب على ذلك من آثار على الدول الفقيرة في العالم، وسط أسوأ موجة جفاف تضرب الولايات المتحدة وتراجع في مخزون الحبوب.
وتأتي هذه المخاوف فيما تشهد الولايات المتحدة موجة جفاف قوية هي الأسوأ منذ 1956، الأمر الذي أثر بصورة كبيرة في محصولي الذرة وفول الصويا في الدولة التي تعدّ أحد أكبر مصدري الحبوب في العالم.
ويذكر أن هذه الفترة من العام تعدّ واحدة من أشد فترات الجفاف في الولايات المتحدة الأمريكية التي تساعد فيها الرياح الجافة والحارة بالإضافة إلى انخفاض نسب الرطوبة بالجو في سرعة نشوب الحرائق كما كان الحال في الحريق الهائل الذي أتى على نحو مليون هكتار في ولاية تكساس العام الماضي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook