الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 فوائد صحية رائعة لثمار "القرع العسلي"

102720
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يؤكد خبراءُ التغذية أنَّ ثمار القرع العسلي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، نظراً لغناها بالفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى أنها من الأغذية مُنخفضة السعرات الحرارية، وبالتالي يمكن تناولها دون الخوف من زيادة الوزن.

اضافة اعلان

ويحتوي كوبٌ واحد من القرع المطبوخ بدون إضافة الملح أو السكر إليه على 49 سعراً حرارياً، 1.76 جراماً بروتين، 0,17 جراماً دهون، 12 جراماً كربوهيدرات - تشمل 2.7 جرام ألياف و5,1 جرام سكريات - فضلاً عن أنه خالٍ تماماً من الكوليسترول.

وأضاف الخبراء أن تناول كوب من القرع العسلي المطبوخ يزود الجسم 100% من احتياجاته اليومية من فيتامين "أ"، 20% من فيتامين "سي"، 10% أو أكثر من فيتامين "إيه"، بالإضافة إلى عناصر البوتاسيوم والماغنيسيوم، وحمض الفوليك وفيتامين "ب 6"، والحديد والمنجنيز وبيتا - كاروتين.

ولهذا ينصح خبراء التغذية الصحية، بتناول القرع العسلي، مؤكدين على 5 فوائد صحية مهمة له، وهى:

1- خفض ضغط الدم:

القرع العسلي غني بالألياف والبوتاسيوم وفيتامين "سي" وكلها عناصر تحافظ على صحة القلب، خاصةً البوتاسيوم الذي يخفض نسبة عنصر الصوديوم الذي يسبب تصلب الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم ومخاطر الإصابة بالنوبات القلبية.

2- مكافحة السرطان:

أكدت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون من جامعة "هارفارد" أن القرع العسلي يحتوي على مادة "بيتا- كاروتين" التي تحمي من الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل، سرطان القولون والبروستاتا.

3- حماية العين:

نظراً لأن القرع العسلي يُعد مصدراً غنياً بفيتامين "سي، إيه" ومادة "بيتا – كاروتين" وهي عناصر تدعم صحة العين وتمنع تلف شبكية العين، كما أنه يُقلل خطر الإصابة بالضمور البقعي مع التقدم في العمر.

4- الخصوبة:

القرع العسلي يعتبر مصدراً غنياً بالحديد المهم للمرأة في سن الإنجاب حيث يقوي خصوبتها، ويعزز صحتها خلال فترة الحمل.

5- المناعة:

نظراً لأن القرع العسلي غني بفيتامين "سي" ومادة "بيتا – كاروتين" اللتين تقويان المناعة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook