السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"تناويع" تختتم مشروع "صامد" لذوي الاحتياجات الخاصة بحفل في الرياض (صور)

image (9)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر السهلي: اختتمت مجموعة تناويع "مشروع صامد طموح" لعام ١٤٣٥ أعماله، أمس الثلاثاء، والذي يعتني بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بحفل في نادي الشباب السعودي بالرياض، بحضور وتعاون من صحيفة "تواصل".

اضافة اعلان

بدأ الحفل بتلاوة لآيات من كتاب الله، للقارئ فيصل المسفر، ثم تلا ذلك كلمة الشريك الإستراتيجي لمشروع صامد، مؤسسة السبيعي الخيرية، ألقاها ناجي الظفيري، أكد فيها دعم المؤسسة الكامل للمشروع وبرامجه.

من جانبه، تقدم عمار العاصم، مدير مشروع صامد بكلمة شكر فيها الداعمين، موضحاً أن المشروع يهتم بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويقدم لهم وللمجتمع العديد من الفعاليات والبرامج التي تعزز القيم، وتبني المواهب، لافتاً إلى أن المشروع يهدف إلى المساهمة مع الجهات الخاصة في الجانب التربوي للأطفال، وتعزيز عدد من القيم والمبادئ، مثل: الصلاة، وبر الوالدين، والثقة بالنفس، وكذلك إدخال البهجة في نفوس هذه الفئة، وتأهيلهم، وتدريبهم، وتنمية مواهبهم.

وتضمن الحفل عرضاً مرئياً عن المشروع، وبرامجه المتنوعة، وإحصائيات للأعمال والثمار التي قدمها، وبعض الفقرات الإنشادية، وعرضت بصورة مرئية أحد الأناشيد التي أنتجها مشروع صامد.

وأشار يوسف الهاجري، المشرف العام على المشروع، إلى أن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة لم تجد العناية الكافية بها إلا ما ندر، كما أنها تعاني من البرامج التقليدية، موضحاً أن فكرة المشروع وليدة جلسة في مقهى تناول فيها مع آخرين عدداً من الاقتراحات لبعض المشاريع، ولفت إلى أنه قد تتوسع الاستفادة من هذا المشروع إلى مدن أخرى في مناطق المملكة، مشيداً بجهود مؤسسة السبيعي الخيرية، ولجنة التنمية الاجتماعية بعرقة التي كان المشروع تحت غطائها.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم الشركاء في المشروع "مؤسسة السبيعي الخيرية، ولجنة التنمية الاجتماعية بعرقة"، وكذلك تكريم المتعاونين مع المشروع "صحيفة تواصل، ونادي الشباب السعودي، وجمعية إنسان، وقناة المجد، ومعهد التربية الفكرية بالرياض، وصحيفة عاجل، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة ثادق"، وغيرهم.

وأوضح يوسف الهاجري لـ"تواصل": أن هذا المشروع يعتني بأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، مثل الإعاقة السمعية، والبصرية، والحركية، والأيتام، ومرضى السرطان، لافتاً إلى أن أنشطة المشروع وفعالياته متنوعة، من أبرزها المهرجانات التي تعتني بهذه الفئة، وتقدم لهم الألعاب المخصصة لهم، ومشروع تدريبي ينقل لهم المهارات الكثيرة عن الأصحاء، مثل: مهارة الإنشاء، والتقديم، والتمثيل، وغيرها، لافتاً إلى أن المشروع قدم العديد من الأناشيد، والمقاطع القصيرة التي انتشرت عبر القنوات الفضائية، وشبكات التواصل الاجتماعي، وتقدم بالشكر لصحيفة "تواصل" على تعاونها مع المشروع.

وامتدح الإعلامي المعروف، سهيل المطيري، في حديثه لـ "تواصل" - الحفل ومشروع صامد ، ووضوح فكرته، وأهدافه القيمة، وشكر فيها المشروع والقائمين عليه، كما أشاد الإعلامي والمقدم التلفزيوني في "قناة الإخبارية" يحيى الزهراني بالمشروع، وشكر القائمين عليه، والداعمين له، والمتعاونين معه، مشيراً إلى مكانة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، مطالباً بالاعتناء بها، وتقديم الخدمات لها.

image (9) image (8) image (7) image (6) image (5) image (4) image (3)

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook