السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

‫مصرية تنجب مولوداً برأسين وقلبين و3 أذرع‬

unnamed-47-300x225
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الأناضول:

تحولت فرحة أم مصرية بمولودها الأول، الذي طال انتظاره أكثر من 5 سنوات بعد الزواج إلى صدمة؛ بعدما اكتشفت أن مولودها برأسين، وقلبين، وثلاث أذرع.

اضافة اعلان

الأم هبة محمد، التي تسكن بقرية "صفط جدام"، بمحافظة المنوفية (دلتا النيل/ شمال)، لم تستوعب الصدمة، وتركت مولودها في المستشفى، وانعزلت في منزلها، في الوقت الذي يقوم زوجها بمهمتها في الاطمئنان على حال ولده، والتنقل لمتابعة حاله.

وحيد محمد، خال الطفل ذي الرأسين والقلبين والثلاث أذرع، قال: "أختي هبة، ظلت 5 سنوات دون إنجاب، وتلقت العلاج حتى أكرمها الله بحمل منذ 9 شهور، تابعت خلالها مع طبيب لم يذكر لها طوال هذه المدة أن جنينها به مشكلة، أو عيوب خلقية؛ ما جعلها تشعر بالصدمة، ومن ثم الانعزال في بيتها".

وأشار إلى أن: "والد الطفل، يتنقل بين زوجته، محاولاً الشد من أزرها، وبين طفله الذي تم إيداعه حضّانة لرعايته".

وأضاف خال الطفل أن: "الصدمة التي تعرضت لها شقيقته كبيرة، ولا تدري أين المشكلة.. هل هي في التحاليل التي أجرتها، أم في الطبيب الذي تابعت معه العلاج، أم في منظومة الطب الذي لم يكتشف حالة الجنين وهو في بطنها؟".

نرمين الصعيدي، الطبيبة التي أجرت عملية الولادة القيصرية للأم، قالت في حديثها للأناضول: "الحالة جاءت منذ يومين للمستشفى، وتخطت أسبوعين في الشهر التاسع؛ ما دفعني لإجراء عملية قيصرية لولادة الجنين، مساء أمس الأول، وتم عمل الأشعة اللازمة، التي لم تظهر حالة الطفل بأنه توأم ملتصق، لكنها كشفت أن الطفل ليس بحالة جيدة؛ مما دفعني لاصطحاب طبيبة أطفال أثناء إجراء الجراحة".

وأضافت: "فوجئنا - جميعاً - خلال العملية بالمولود، الذي بدا غير مستقر من الناحية الطبية منذ ولادته".

وأشارت إلى أن: "حالة الأم مستقرة رغم الأزمة النفسية، وخرجت من المستشفى عقب إجراء العملية بـ24 ساعة".

ريهام خالد، طبيبة الأطفال، التي شاركت في عملية الولادة، قالت: "فوجئنا أثناء الولادة أن الطفل عبارة عن توأم ملتصق برأسين، أحدهما غير مكتمل، وبثلاثة أطراف علوية، وجهاز تناسلي واحد".

وأشارت إلى أن: "التفسير الدقيق للحالة، يتطلب إجراء العديد من الفحوصات، التي تتطلب تجهيزات أعلى من إمكانات المستشفى الخاص الذي أجرى العملية؛ ما دفعنا لإبلاغ مديرية الصحة التي أمرت بنقله إلى مستشفى بنها العام للأطفال (حكومي)، ووضعه على جهاز التنفس الاصطناعي".

unnamed-47-300x225

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook