السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة أمريكية: إنجاب الأطفال يزيد إنتاجية الوالدين في العمل

441 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن إنجاب الأطفال يزيد من إنتاجية الوالدين في العمل، ويظهر هذا التأثير، بشكل أكبر، لدى النساء اللواتي يصبحن أكثر نشاطاً، بعد إنجاب طفلين على الأقل.

اضافة اعلان

وبينت الدراسة التي أجراها باحثون من بنك الاحتياطي الفيدرالي، في سانت لويس، بولاية ميسوري الأمريكية، أن إنجاب طفل أو أكثر، يجعل الوالدين أكثر إنتاجية في المراحل الأولى والأخيرة من حياتهم المهنية.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج، بعد دراسة عينات، شملت أكثر من 10 آلاف رجل وامرأة؛ وذلك بهدف معرفة مدى تأثير إنجاب الأطفال، على مردود الوالدين في العمل، بحسب ما أوردت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وكشفت النتائج، عن أن الرجال الذين أنجبوا طفلاً واحداً، كانوا على سوية واحدة، أو أقل في العمل من نظرائهم، الذين لم يسبق لهم الإنجاب، في حين أن الرجال الذين أنجبوا طفلين أو أكثر، كانوا أكثر إنتاجية في العمل.

أما عند النساء، فكان التأثر أكثر وضوحاً، حيث أوضحت الدراسة أن النساء اللواتي لم ينجبن أطفالاً، كن أقل إنتاجية في العمل في مراحل متأخرة من حياتهن المهنية، كما أن النساء اللواتي أنجبن عدة أطفال كن أكثر إنتاجية طوال حياتهن المهنية.

وكان لعمر الأطفال تأثير واضح - أيضاً - على إنتاجية الأمهات، حيث إن إنتاجية النساء العاملات انخفض بنسبة تتراوح بين 15، و17%، بالنسبة للأمهات المسؤولات عن رعاية الأطفال في مرحلة الرضاعة والطفولة المبكرة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook