الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مهرجان ربيع مكة يستقبل 30 زائراً من المسلمين الجدد

IMG_6050
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المحمادي:

استقبل مهرجان ربيع مكة، مساء أول أمس الْجُمُعَة، بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بمكة المكرمة وفداً من الجالية الفلبينية "بلغ عددهم 30" مسلماً من المسلمين الجدد الذين أشهروا إسلامهم، وقام الوفد بجولة على المهرجان، واطَّلَعَوا على ما يتضمنه المهرجان من فعاليات.

اضافة اعلان

وكان بمعية الوفد عايد الحالمي، رئيس قسم المسلم الجديد بالمكتب، ووليد بخش سكرتير المكتب، والمهندس أسامة أحمد، المشرف بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد، وقد كان في استقبالهم رئيس اللجان التنظيمية لمهرجان ربيع مكة علي القحطاني.

بدوره، رحب القحطاني بضيوف المهرجان لهذا العام، وبالزوار من رجال أعمال وإعلاميين ومثقفين، حيث استضاف المهرجان اللواء عبدالرحمن الثمالي، واللواء محمد الثمالي، والشيخ يَحْيَى الغامدي مدير stc بجدة سابقاً.

وقد كان من ضمن فعاليات المهرجان لهذا الأسبوع مسابقات للتحدي والقوة، والتي تعتمد على قوة التحمل، واسكتش مسرحي يتحدث عن أضرار التدخين بصورة كوميدية، ويتضمن رسائلَ توجيهية للآباء والأبناء، هذا بالإضافة للفعاليات الأخرى المستمرة طيلة فترة المهرجان.

وعلى هامش المهرجان نوه المدير العام لفرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة، الدكتور فيصل بن محمد الشريف، بالمهرجانات التي تقام لاستقطاب المواطنين والزوار والوافدين للملكة لأداء الحج والعمرة، وقد حقق مهرجان ربيع مكة نجاحاً وإِقْبَالَاً كَبِيرَاً مِنْ قِبَلِ الزوار، وذلك من خلال تنوع الفعاليات المقامة حَالِيَّاً على أرض المهرجان.

وأَضَافَ الشريف أن المهرجان استقطب آلافَ الزوار من مختلف مناطق المملكة، ومن المعتمرين المتواجدين حَالِيَّاً في مكة المكرمة لأداء العمرة، مُضِيفاً أن المهرجانات والسياحة الثقافية المحلية شهدت نُمُوّاً كَبِيرَاً من خلال الفترة الماضية، وأخذت حيزاً مهماً من مجمل الأنشطة التي تقام وتستقطب السياح، كما أشاد الشريف بجهود القائمين على المهرجان بما يشمله من تنوع في الفعاليات.

وقد تم تكريم ضيوف المهرجان، اللواء عبدالرحمن الثمالي، واللواء محمد الثمالي، والشيخ يَحْيَى الغامدي مدير stc بجدة سابقاً، وتكريم وفد المسلمين الجدد، مِنْ قِبَلِ رئيس اللجان التنظيمية بالمهرجان، حيث قُدمت لهم الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook