الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

18 مواطنا يصعدون إلى رابع أعلى القمم الجبلية العالمية (صور)

unnamed-5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

تمكن 19 مشاركا في رحلة "دروب العرب في كليمنجارو" من صعود نقطة أوهورو في جبل كليمنجارو بالقرب من مدينة أروشا في تنزانيا، وهي رابع أعلى القمم السبع العالمية، وقد وصل كامل الفريق المشارك الى القمة، بعد مسير ابتدأ من بوابة "ليموشو" واستمر ثمانية ايام صعودا ونزولا.

اضافة اعلان

واستغرق طريق الصعود التدريجي 6 أيام تنقل فيها الفريق بين 7 نقاط بهدف التأقلم التدريجي على الارتفاعات والتغلب على نقص الأكسجين حيث كانت النقطة النهائية على ارتفاع 5895 مترا عن سطح البحر، ونسبة الأكسجين حوالي 50% مقارنة بنسبته عند سطح البحر.

وشارك في هذا النشاط 18 مواطن بالإضافة الى قطري واحد، تراوحت أعمارهم بين 21 سنة و 79 سنة حيث شارك فيه الدكتور عبدالله القويز، خبير الاقتصاد والسفير السابق للملكة في البحرين، وأحمد الغامدي (69 عاما) وقد كان 14 من المشاركين ممن تجاوز الأربعين من العمر.

ونظمت "دروب العرب للرحلات" هذه الرحلة التي نفذت بدعم لوجستي من فريق مساند بقيادة "الرحال الشرقي" سعود العيدي، كما حظيت الرحلة برعاية شركة "باجة" الوطنية.

وذكر الدكتور صالح الانصاري، مؤسس "دروب العرب" والمشارك في الرحلة، ان هذا العمل الكبير الذي نجح بوصول كل المشاركين في الرحلة بنسبة 100% هو نجاح كبير يقل نظيره في مثل هذه الرحلات، كما سجلت هذه الرحلة وصول اكبر عربي وسعودي الدكتور عبدالله القويز الى رابع اعلى قمم العالم السبع.

من جانبه، أبدى سعود العيدي اعجابه بلياقة وتحمل المشاركين في هذه الرحلة من مشاركي "دروب العرب" من المنتظمين على ممارسة هذه الرياضة.

ووجه الأنصاري رسالة من قمة جبل كليمنجارو بُثت في وسائل التواصل الاجتماعي دعا فيها المجتمع الى الانتظام في رياضة المشي والاهتمام بالاختبارات الغذائية الصحية وترك العادات المضرة بالصحة، مما يجعل مثل هذا الانجاز متاحا لكل أفراد المجتمع، ويسهم في تخفيض نسب الأمراض المزمنة، وتقليل تبعاتها الجسدية والاجتماعية والنفسية الهائلة.

من جانبه، صرح عبدالإله الدباس مؤسس شركة باجة، ومديرها التنفيذي ان رعاية هذه الرحلة تنطلق من اهتمام الشركة بالمسؤولية الاجتماعية ودعم هذه الإنجازات الوطنية في بعدها العالمي.

جدير بالذكر أن الرحلة كاملة تطلبت قطع حوالي 72 كيلومترا من "الهايكنج" (المشي الجبلي) في ظروف الغابات والصحاري والجبال، وصولا الى القمم الثلجية في القمة التي يطلق عليها "سقف أفريقيا".

unnamed-5 unnamed-4 unnamed-3 unnamed-2

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook