الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: الحليب الطبيعي يحتوي على دهون صحية للقلب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يحتوى الحليب العضوي على أحماض "أوميغا 6"، و"أوميغا3" الدهنية الصحية للقلب، وهو أكثر صحة من المنتجات التقليدية، وفقًا لدراسة جديدة، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

اضافة اعلان

وقال الباحثون، إن الحليب العضوي يتميز بالأحماض الدهنية، نتيجة لأن الأبقار يتغذون على العشب والعلف.

والدراسة التي نشرت في المجلة العامة للعلوم "مجلة بلوس وان"، هي واحدة من الدراسات الأكثر حسماً لإيجاد فائدة صحية واضحة لأكل الأغذية العضوية، مقارنة بالمنتجات التقليدية.

حيث أشار الباحث تشارلز بن بروك، وهو أستاذ في جامعة ولاية واشنطن أن شرب الحليب الطبيعي، سوف يقلل بالتأكيد عامل الخطر لمرض القلب، والأوعية الدموية.

وقال تشارلز، لصحيفة نيويورك تايمز إن كل أنواع الحليب صحية، وجيدة للناس، ولكن الحليب العضوي الطبيعي هو الأفضل، لأنه يحتوى على توازن أكثر ملائمة مع الأحماض الدهنية "أوميغا3"، التي توجد عادة في الأسماك، وبذور الكتان، مقابل "أويغا6"، التي تمثل وفرة في العديد من الأطعمة المقلية، مثل رقائق البطاطس.

وفيما قال جوزيف هيبلن، عالم الأعصاب الغذائية في المعاهد الوطنية للصحة لصحيفة النيويورك تايمز، أن الأنظمة الاتحادية تتطلب بقرة حلوب، لقضاء فترة معينة من الوقت في المراعى، وتناول النباتات العشبية العالية في "أوميغا3" على النقيض من ذلك، الحليب التقليدي يأتي من الأبقار التي تتغذى في الغالب على الذرة، وهى نسبة مرتفعة في "أوميغا6".

حيث نظر الباحثون في 384 عينة من الحليب كامل الدسم، العضوية والتقليدية، التي اتخذت على مدى 18 شهرًا في جميع أنحاء البلاد، على الرغم من أن المبلغ الإجمالي من الدهون كان نفسه تقريبا، احتوت على الحليب العضوي 62% أكثر من الأحماض الدهنية "أوميغا 3" و25% أقل من "أوميغا6".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook