الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في افتتاح فعاليات رابطة الإعلام المرئي الهادف.. الغماس يعلن تلقي الرابطة 60 مليوناً (صور)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد الغفيري:

افتتحت فعاليات مؤتمر رابطة الإعلام المرئي الهادف، المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، صباح اليوم الأربعاء، بحضور وزير الإعلام المصري، صلاح عبد المقصود، وعدد من مسؤولي ورموز العمل الإعلامي في العالم العربي والإسلامي.

وكشف الدكتور حمد بن محمد الغماس، رئيس مجلس إدارة رابطة الإعلام المرئي الهادف، عن إنشاء وقف مالي ثابت، كما أفصح عن تلقي الرابطة تبرعات بقيمة 60 مليون ريال سعودي، من بينها 30 مليوناً من شركة "البلاد" السعودية.

وشدد الغماس في كلمة ألقاها في افتتاح مؤتمر رابطة الإعلام الهادف على أن الرابطة عالمية غير ربحية، تسعى إلى تطوير الإعلام المرئي الهادف على المستوى العالمي، مبيناً إلى إن الرابطة تسعى إلى تحسين مستوى التواصل ما بين الإعلاميين العاملين في مجال العمل الإعلامي المرئي، بالصورة التي تحقق المنظومة القيمية الإسلامية.

وأشار الغماس، إلى أن الرابطة منذ التأسيس، قامت بعدد من الأنشطة ذات الطابع التدريبي والفني، من بينها عدد من الأنشطة التدريبية التي استفاد منها أكثر من200 متدرب، وممثلو 40 مؤسسة إعلامية.

كما أطلقت الرابطة موقع "شاشات" الإلكتروني، والذي يضم اشتراك ما يقرب من 22 مؤسسة، يُبث 500 ساعة مرئية متاحة للمشاهدين، متوقع أن ترتفع إلى ألف ساعة في غضون الشهرين المقبلين، مع عقد عدد من الشراكات الاستراتيجية مع عدد من المؤسسات المماثلة.

وفي محاولة لتحقيق الاستمرارية، اعتمدت الرابطة على إنشاء وقف مالي ثابت، كما تلقت الرابطة تبرعات بقيمة 60 مليون ريال سعودي، من بينها 30 مليوناً من شركة "البلاد" السعودية.

من جانبه دعا وزير الإعلام المصري، صلاح عبد المقصود، إلى العمل على تحقيق ما وصفه بالحرية المنضبطة في العمل الإعلامي في العالم العربي، في مختلف المجالات، في ظل ما قال إنه عدد من الظواهر المؤسفة التي يشهدها الإعلام المصري في المرحلة الراهنة، من جانب أعداء الثورة المصرية لتضليل الرأي العام عما متحقق من إنجازات في الفترة السابقة.

وأدان عبد المقصود بشدة في كلمة ألقاها، قيام بعض وسائل الإعلام والإعلاميين في مصر، من أعداء الثورة المصرية، بمحاولة تضليل الرأي العام فيما يتعلق بالواقع المصري، وقال: "ليس من الحرية الإعلامية أن أصف البلطجية وقطاع الطرق بالنشطاء أو الثوار".

وحول رابطة الإعلام المرئي الهادف، قال الوزير المصري: "إن كانت الرابطة تسعى إلى تبني الوسائل التي تلبي احتياجات المشاهدين في العالم العربي، من خلال منظومة أخلاقية، تواجه الانحرافات الحاصلة في المجال الإعلامي؛ فأهلاً ومرحباً بها".

وأضاف عبد المقصود، أنه من الأهمية بمكان العمل على دعم مثل هذه المؤسسات، ماديّاً ومعنويّاً في ظل ما تقوم به من أدوار مهمة في مواجهة ما وصفه بـ"إعلام الهدم".

وشدد الوزير المصري، على أن مصر والعالم العربي في هذه المرحلة، بحاجة إلى إعلام بناء، يتواكب مع متطلبات المرحلة الجديدة، في ظل الربيع العربي.

يشار إلى أن المؤتمر سيستمر يومين، في فندق موفنبيك، بمدينة الإنتاج الإعلامي، بالعاصمة المصرية ويناقش عدداً من القضايا المتعلقة بكيفية تطوير الإعلام المرئي في العالم العربي والإسلامي.اضافة اعلان





كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook