الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الدكتور عبدالله النفيسي يكشف مخططات إيران ويقول إنها لا تقل خطورة عن إسرائيل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فهيد ظافر:

قال المفكر الاستراتيجي؛ الدكتور عبدالله النفيسي، إن الإيرانيين يحتلون أراضي عربية ويشعرون بعزلة ثقافية ويحملون الكراهية للعرب ولذلك شابهوا يهود إسرائيل في المنطقة.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج حراك على قناة فور شباب ٢ من تقديم عبدالعزيز قاسم، في حلقة بعنوان (الخطة الإيرانية في الخليج).

وأكد النفيسي أن إيران لا تقل خطورة عن إسرائيل, وأن ما تحتله إيران من أراض عربية يفوق ما تحتله إسرائيل بـ3 مرات؛ وهي الأحواز وجزر الإمارات.

وكشف أن بعض الشباب السعوديين يتوجهون بالقوارب إلى إيران، حيث قال: إن شبابا من القطيف الشيعية في السعودية يتوجهون بسياراتهم براً للوصول إلى صعدة ومنها إلى ميناء ميدي اليمني لتنقلهم قوارب إيرانية لجزر دهلك، مشيرا إلى أن دهلك جزر إريترية استأجرتها إيران لاستخدامها كأراض للتدريب لمن يتم استقطابهم من دول الخليج.

وبين أن الشعب الفارسي في إيران يشكل خمسة وعشرين بالمائة من الشعوب الإيرانية ومع ذلك يحكم إيران.

وتناول الدكتور النفيسي المناهج المدرسية الإيرانية وصورة العرب فيها، ونصح بالرجوع لكتاب (صورة أهل السنة والجماعة في الكتب المدرسية الإيرانية) لـ(نبيل العتوم).

وقال إن إيران تدرس وتربي أبناءها بالمدارس على كره العرب والصحابة والعرب غافلون، مشيرا إلى أن المناهج التعليمية الإيرانية تخرج أجيالاً تكن العداء لأهل السنة وترى أن الكعبة مكانها الحقيقي في قم الإيرانية لا في مكة.

وأوضح د. النفيسي أن نوابا شيعة في مجلس الأمة الكويتي يطالبون بالقضاء على النظام السعودي قائلا: عندنا نواب شيعة في مجلس الأمة يطالبون بالقضاء على النظام السعودي.

وفي ختام حديثه لحلقة حراك، حذر الدكتور عبدالله النفيسي الخليجيين والعرب من النظام الإيراني بقوله: (احذروهم.. احذروهم.. احذروهم).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook