الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4551 خريجاً من المبتعثين السعوديين في ببريطانيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل –متابعات :
يقام في لندن يومي الاثنين والثلاثاء القادمين في أكبر قاعة للمؤتمرات في بريطانيا حفل تخريج أكثر من 4551 مبتعثاً سعودياً. وقد أشار الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية في لندن أ. د. غازي بن عبد الواحد المكي إلى الاستعدادات الكبرى التي تمت لانطلاق يوم المهنة وحفل الخريجين يومي الاثنين والثلاثاء. اضافة اعلان
و قال الدكتور المكي: إن الملحقية الثقافية قد جندت إمكاناتها لانطلاق يوم المهنة الذي يضم قرابة 35 عارضاً في المعرض المعد بهذه المناسبة صباح يوم 19 بقص الشريط ثم بجولة في المعرض لكبار المدعوين ووسائل الإعلام مع كلمة ترحيبية موجزة من الملحق الثقافي وتوزيع الدروع والشهادات على الجهات العارضة وتكريم الطلاب المميزين في أبحاثهم ودراساتهم.
وأضاف: إن حفل التخرج سيقام ظهر يوم الثلاثاء تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة و وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري و مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل وعدد كبير من مديري الجامعات البريطانية والمسئولين السعوديين في لندن.
من جهته أشار الدكتور محمد الأحمدي المشرف على قسم مبتعثي الجامعات وعضو اللجنة التحضيرية لحفل التخرج إلى أن عدد المتخرجين الذكور بلغ 3154 طالباً والإناث بلغ 1397 طالبة بنسبتي 70% و30%. وقال إن المتخرجين في مرحلة الدكتوراه بلغوا أكثر من 15% (700) بينما بلغ متخرجو البكالوريوس قريباً من 16%. وجاء متخرجو الماجستير هم الأكثر حيث بلغوا قريباً من 69% (3113).
كما أشاد الدكتور المكي بهذه الأعداد الكبيرة من الخريجين في الجامعات البريطانية التي هي ثمرة برامج الابتعاث التي يرعاها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز حفظهما الله ودولتنا الرشيدة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook