الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بداية التسجيل للدورة العالمية المكثفة لحفظ القرآن (في شهرين)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ متابعات:
أعلن القائمون على الدورة العالمية المكثفة للموهبين والموهوبات للعام الحالي 1433 هـ عن بداية التسجيل للدورة وذلك اعتباراً من 1/4/1433هـ حيث يمكن للراغبين التسجيل على موقع الدورة:

www.qurani.com اضافة اعلان
و ستنطلق الدورة - بإذن الله تعالى - في تاريخ 18 / 7 / 1433 هـ كما سيتم تحديد موعد اختبارات القبول لهذه الدورة لاحقاً.
الجدير بالذكر أن المسابقة ستكون للبنين في المسجد الحرام بمكة المكرمة بينما تقام  للبنات في دور التحفيظ الكبرى بالمملكة في عدة مدن ومنها مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم والدمام وبعض المدن الاخرى سوف تذكر في وقتها .
وتقام فعاليات الدورة لمدة لا تتجاوز الشهرين وأن  البرنامج هو حفظ كتاب الله عز وجل خلال المدة المحددة وذلك عن طريق برنامج معد من قبل اللجنة التعليمية في الدورة .
وتستهدف الدورة الموهوبين والمتميزين من الصف الثالث المتوسط فما فوق أي لا يقل سن المتقدم عن اربعة عشر عاما للطلاب والطالبات الكبار و لا يقل عن 8 سنوات للطلاب الصغار في برنامج الموهوب الصغير ويمكن الاطلاع على التفصيل في قسم الدورات القادمة
 وتهدف إلى التالي: 
1ـ إبراز جيل من العلماء والدعاة والمصلحين والمتخصصين في مناحي الحياة للعمل لهذا الدين انطلاقا من العلم الشرعي المؤصل بعيدا عن
الشطط والتمركز حول الذات والرأي الواحد . وذلك انطلاقا من حفظ كتاب الله عزوجل فهو الحصن الحصين و البوابة الأولى لهذا الدين فمنه يستمد التشريع وهو أساس مصادرها .. والتي لا بد لطالب العلم من حفظه وفهمه .. ليعمل به ويعلمه للناس .
2ـ بالإضافة إلى السنة - النبوية المصدر الثاني من مصادر التشريع - والتي سوف تتشرف الدورة بتقديم بعض البرامج الهامة في حفظ السنة النبوية إلى جانب العلوم الشرعية الاخرى والسلوكية والتربوية .

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook