السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إدانة طبيب ألماني رفض توظيف امرأة مسلمة لأنها محجبة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
أفاد مصدر قضائي اليوم أن محكمة برلينية أدانت طبيب أسنان أقر بأنه رفض توظيف مسلمة كمساعدة في مكتبه لأنها رفضت التخلي عن حجابها.اضافة اعلان
وأوضح الناطق باسم المحكمة المختصة في قوانين العمل مؤكداً خبراً نقلته صحيفة تاغشبيغل أن "طبيب الأسنان انتهك القانون لأنه رفض توظيف رافعة الشكوى لمجرد أنها رفضت التخلي عن حجابها، وهذا يعارض القانون حول معاملة كل الأديان بإنصاف"، وأضاف أنه حكم على الطبيب بدفع 1500 يورو تعويضاً للمرأة، وأن القرار وهو الأول من نوعه حسب تاغشبيغل، صدر في مارس ولم يعد قابلاً الطعن.
وأفادت الصحيفة التي حصلت على محضر الحكم أن المحكمة شددت على كون الحجاب ليس اختيارياً بل "تعبير للعالم الخارجي عن الورع" وأن كون بعض المسلمات يتخلين عنه لا يغير شيئاً، وأقر الطبيب خلال الجلسة أن المرأة الشابة كانت تتمتع تماماً بالكفاءة لكنه برر رفضه التعاقد معها "بحقه في الحياد دينياً".
ورغم أن بعض مناطق ألمانيا تحظر ارتداء الحجاب في المؤسسات الحكومية أو المدارس، فلا يحق للشركات الخاصة مطالبة موظفة بالتخلي عن العمل لأنها محجبة، غير أن بعض المحاكم بتت في الماضي لغير صالح محجبات لأن الجهة الموظفة مسيحية أو على علاقة بالكنيسة، ورحبت الوكالة الفيدرالية لمكافحة التمييز في بيان بهذا الحكم.
وعلقت كريستين لودرس مسؤولة هذه الهيئة الحكومية في بيان بالقول إن القرار "يقول بوضوح إنه لا يمكن التمييز بين النساء في بحثهن عن العمل بسبب قناعاتهن الدينية". حسب (الرياض.نت).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook