الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انطلاق المسابقة القرآنية الكبرى بجامعة "المؤسس".. غداً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تنطلق غداً الأحد 10 / 5 / 1436هـ فعاليات المسابقة القرآنية الكبرى السادسة، بمشاركة 741 طالباً وطالبة، والتي تنظمها عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز، تحت إشراف قسم الدراسات القرآنية بكلية التربية.

اضافة اعلان

وتأتي المسابقة في دورتها السادسة برعاية كريمة من محافظ جدة، صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، على مدار ثلاثة أيام، ويقام حفل الافتتاح بقاعة الملك فيصل بالمؤتمرات في الساعة الثامنة صباحاً.

وأوضح رئيس اللجنة التنظيمية لمسابقة قسم الدراسات القرآنية الكبرى السادسة، ورئيس قسم الدراسات القرآنية بجامعة جدة سعادة الدكتور صلاح بن سالم باعثمان، أن جوائز المسابقة تجاوزت المليون ريال، مخصصة للطلاب والطالبات المنتظمين بجامعتي الملك عبدالعزيز وجدة.

وتشمل فقرات الافتتاح كلمة لعميد شؤون الطلاب، ورئيس اللجنة الإشرافية للمسابقة الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، وكلمة لرئيس قسم الدراسات القرآنية، ورئيس اللجنة التنظيمية للمسابقة الدكتور صلاح بن سالم باعثمان، إضافة إلى افتتاح فعاليات المسابقة والمعرض المصاحب له.

وقال الدكتور باعثمان: "إن عدد المسجلين في المسابقة من الطلاب والطالبات بلغ 741 من الطلاب والطالبات"، مضيفاً أن المسابقة نجحت في استقطاب هذا العدد بفعل التجاوب الكبير من قبل طلاب الجامعتين من الجنسين، وذكر أن لجان العمل، بما فيها لجنة التحكيم للطلاب وشطر الطالبات، قد أكملت تجهيزاتها بشكل كامل، متوقعاً أن تسجل دورة المسابقة الحالية تميزاً على مستوى المسابقات الماضية.

وحددت اللجنة التنظيمية قاعة الملك فيصل للمؤتمرات، مقراً لاختبار الطلاب، فيما حددت مسرح شطر الطالبات مقراً لاختبارهن من قبل أعضاء لجنة التحكيم. وتقوم المسابقة على أربعة أهداف رئيسية، الأول بيان أهمية دور الجامعة، وكلية التربية، وقسم الدراسات القرآنية في نشر كتاب الله تعالى، وتعليمه بين طلاب وطالبات الجامعة. والهدف الثاني تعميق أواصر الأخوة والتواصل بين طلاب الجامعة، وبث مبدأ التنافس في الخير بينهم.

فيما يسعى الهدف الثالث إلى تنمية الرغبة لدى الطلاب والطالبات وربطهم بتلاوة القرآن الكريم وحفظه وتثبيته في صدورهم، ويتمحور الهدف الأخير في تشجيع الإبداعات، والمواهب لدى طلاب وطالبات الجامعة، والإفادة من الخبرات المشتركة، واكتشاف الأصوات الحسنة في التلاوة لتنمية قدراتها.

وأشاد "باعثمان" بالدعم اللامحدود التي تحظى به المسابقة من مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وعميد شؤون الطلاب رئيس اللجنة اﻹشرافية للمسابقة الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، الذين وضعوا كل الإمكانات اللازمة لإنجاح الدورة السادسة للمسابقة.

وخصصت للمسابقة جوائز مالية تجاوزت المليون ريال، لفروع المسابقة الأربعة، ويتمثل الفرع الأول في حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد، والفرع الثاني بحفظ 20 جزءاً مع التجويد، والفرع الثالث بحفظ 10 أجزاء مع التجويد، ثم الفرع الرابع والأخير الذي حصل على نصيب الأسد في عدد المتقدمين له، والمتمثل في حفظ 5 أجزاء مع التجويد.

وسيمُنح الطلاب الفائزون بالمركز الأول في كل الفروع سيارة، تختلف قيمتها بحسب كل فرع، فيما ستحصل الطالبات الفائزات على مكافآت مالية تتراوح قيمتها ما بين 55 ألف ريال إلى 25 ألف ريال.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook