الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كيم دوت كوم.. مؤسس "ميجا أبلود" يعلن إفلاسه

kim-dotcom-megaupload_jpg_630x366_q85
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

صرح قطب الإنترنت كيم دوت كوم اليوم الأربعاء بأنه أفلس ولم يعد لديه أموال لدفعها لمحاميه في نيوزيلندا، وذلك بعدما أنفق ملايين الدولارات على معركته القانونية ضد الترحيل للولايات المتحدة الأمريكية.

اضافة اعلان

وكتب كيم دوت كوم على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "رسمياً.. لقد أفلست". وقال دوت كوم في حوار أمس الثلاثاء إنه أنفق 10 ملايين دولار على المحاميين منذ أن تم إلقاء القبض عليه عام 2012.

ومن المقرر أن يمثل دوت كوم أمام المحكمة مجدداً غداً الخميس حيث طالبت السلطات برفض الإفراج عنه بكفالة، قائلة إنه يمثل خطورة في حال سفره.

وتسعى الحكومة الأمريكية لترحيل دوت كوت لاتهامه بانتهاك حقوق النشر. وقال دوت كوم إنه يعتزم العودة للمحكمة قريباً في محاولة للعمل على إلغاء تجميد بعض أصوله من أجل أن يتمكن من دفع المصاريف القانونية وتكاليف المعيشة.

وتجدر الإشارة إلى أن كيم شميتز المعروف باسم كيم دوت كوم هو مؤسس خدمة التخزين السحابي الشهيرة 'ميجا أبلود' التي أوقفتها السلطات الأميركية عن العمل.

واشتهر كيم منذ التسعينات كمخترق ورائد أعمال إنترنت، كما أدين بالعديد من الجرائم، وحكم عليه بالسجن مع وقف التنفيذ في عام 1994 بتهمة الاحتيال عبر الحاسوب والتجسس على البيانات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook