الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إصابات بالرصاص في نابلس وعشرات المستوطنين يقتحمون "الأقصى"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أنها سجلت اليوم الأربعاء، 5 إصابات برصاص الاحتلال بين متوسطة وطفيفة في مدينة نابلس.

اضافة اعلان

وأوضحت أن خمسة مواطنين على الأقل أصيبوا برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها البلدة القديمة من مدينة نابلس بالضفة الغربية.

الاحتلال يطلق الرصاص وقنابل الصوت والغاز

وحسب وكالة "وفا"، فقد اقتحم جيش الاحتلال حارة الشيخ مسلم على أطراف البلدة القديمة من نابلس، وحاصرت منزلاً، وسط إطلاق نار كثيف..

حيث مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة خمسة منهم بالرصاص، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

عشرات المستوطنين يقتحمون "الأقصى"

في الوقت نفسه، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية من قوات جيش الاحتلال تزامنًا مع ما يسمى "رأس الشهر العبري".

وأدى المستوطنون طقوسًا تلمودية في باحات المسجد الأقصى المبارك بشكل استفزازي، وسادت حالة من التوتر الشديد في أرجاء المسجد.

 كما قام المستوطنون منذ الصباح الباكر بأداء طقوس ورقصات تلمودية في ساحة البراق غرب المسجد الأقصى.

الاحتلال يهدم منزلًا شمال بيت لحم 

كما هدمت قوات الاحتلال منزلاً في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، حيث اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية منطقة "عين جويزة" في القرية، وهدمت منزلاً بمساحة 110 أمتار مربعة، يعود للمواطنة غدير الأطرش، واندلعت مواجهات أطلقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

اقرأ أيضًا: الاحتلال يقتحم 4 مدن في الضفة الغربية ويعتقل 22 فلسطينيًا المملكة تؤكد رفضها للاستيطان في أراضي فلسطين المحتلة فلسطينيون ينظمون فعاليات شعبية منددة بمخططات الهدم والتهجير في القدس
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook