الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة تؤكد رفضها للاستيطان في أراضي فلسطين المحتلة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

جددت وزارة الخارجية التأكيد على رفض المملكة للاستيطان في أراضي فلسطين المحتلة، وأهمية التزام السلطات الإسرائيلية بالقرارات الدولية وعدم اتخاذ أي إجراءات أحادية من شأنها تقويض فرص إحياء عملية السلام.

إقامة دولة فلسطينية

اضافة اعلان

وأكدت موقف المملكة الداعم للقضية الفلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية.

اقرأ أيضا:

وزير الخارجية الفلسطيني عن قمم الرياض: حققت نتائج تاريخية وخدمت القضية الفلسطينية

استشهاد 48 فلسطينيا

وعلى الصعيد الميداني، وثّقت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 48 فلسطينياً، برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية، منذ بداية العام الجاري.

وذكرت وزارة الصحة في بيان أن 48 فلسطينياً استشهدوا برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية هذا العام، بينهم تسعة أطفال وسيدتان.

وفي القدس المحتلة جدد مستوطنون اليوم عمليات اقتحامهم للمسجد الأقصى، بحماية من قوات الاحتلال التي تواصل الانتشار المكثف في القدس، وهدمت وفق مركز معلومات وادي حلوة ثلاثة منازل اليوم، في قرية جبل المكبر، وتستعد لهدم منازل أخرى، بعد أن سلمت إخطارات بهدمها.

من جانبه أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن 30 فلسطينياً أصيبوا بجروح ورضوض وحالات اختناق خلال اعتداء الاحتلال الإسرائيلي عليهم أثناء تصديهم لعمليات الهدم في جبل المكبر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook