السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تنويه مهم من "الجوازات" بشأن فترة التحديث على منصة "أبشر"

امانة الرياض - اغلاق طريق - اصلاحات - الطرق - المرور
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكدت المديرية العامة للجوازات جاهزيتها لاستقبال الحالات الطارئة والإنسانية عبر جميع إدارات جوازات المناطق والمنافذ الدولية، وذلك أثناء فترة التحديث التي ستتم على منصة "أبشر" يوم غدٍ الجمعة 21 / 7 / 2023م من الساعة 12 صباحاً حتى 10 صباحاً.
اقرأ أيضًا
اضافة اعلان

في وقت سابق، دعت المديرية العامة للجوازات المواطنين المستفيدين من خدمة تجديد جواز السفر الكترونيا، إلى مراجعة مقار الجوازات في مناطق ومدن ومحافظات المملكة.

وأكدت الجوازات، على ضرورة فحص الجواز السابق، بعد تجديده عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية، “أبشر” دون الحصول على موعد مسبقا.

إلغاء الطلب بعد إنتهاء المدة

ونوهت المديرية العامة للجوازات إلى أهمية المراجعة 10 أيام عمل، تبدأ من وقت تنفيذ الخدمة، وسيتم إلغاء الطلب آلياً بعد انتهائها، حسب صحيفة عكاظ.

تنبيه مهم للراغبين في السفر

وكانت المديرية العامة للجوازات، قد دعت المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة، للتأكد من مدة صلاحية جواز السفر، والمسارعة إلى تجديد أو استخراج جوازات سفر جديدة.

وأوضحت الجوازات، في بيان لها عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، أن الحد الأدنى لصلاحية الجواز لا تقل عن 3 أشهر في حال السفر إلى الدول العربية و 6 أشهر لبقية الدول.

وأشارت المديرية العامة للجوازات إلى أن بطاقة سجل الأسرة لا تُعد وثيقة سفر.

وأكدت الجوازات، أن من يرغب بالسفر إلى خارج المملكة حمل جواز سفر ساري الصلاحية أو الهوية الوطنية عند السفر إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وبينت أن الهوية الوطنية الرقمية عبر منصتي “أبشر” و “توكلنا” لا تخول صاحبها للسفر إلى خارج المملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook