الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

227 ألف وظيفة في قطاعي التشييد والعقارات

صورة-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل -فريق التحرير:

قال وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل،  إن القطاع العقاري وقطاع التشييد جذبا نحو 227 ألف وظيفة في الفترة بين 2019 ونهاية الربع الأول 2023، مبينا أن عدد وظائف القطاعين تجاوز 2.5 مليون وظيفة.

اضافة اعلان

وأكد - خلال افتتاحه مؤتمر الإسكان والتمويل العقاري  "يوروموني" - أنه تم إضافة نحو 100 مليون مربع جديد في 3 مدن (جدة، والرياض، والمنطقة الشرقية) لتوفير 300 وحدة سكنية، بالتعاون مع المفوضين العقاريين في مشروع مستمر حتى 2025.

ارتفع التوظيف في مجال الإسكان إلى نحو مليوني وظيفة حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي 2023.

في وقت سابق، وقّعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) مذكرة تعاون لتدريب 20 ألف خريج وخريجة في المؤسسات الحكومية والشركات المتميزة عبر برنامج التدريب على رأس العمل (تمهير) خلال العامين القادمين.

وقَّع مذكرة التعاون، مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية تركي بن عبدالله الجعويني ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للقطاع الثالث والمشاركة المجتمعية أحمد بن علي القرعاوي.

إثراء المحتوى التدريبي الإلكتروني

وتستهدف مذكرة التعاون إثراء المحتوى التدريبي الإلكتروني في منصة “دروب” بمهارات وجدارات مهن القطاع، ورفع الوعي حولها، ودعم نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع عبر منصة “تسعة أعشار”.

كما تهدف إلى دعم تدريب وتوظيف الكوادر الوطنية في المهن المرتبطة بقطاع الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ورفع مستوى مهارات موظفي القطاع الخاص وغير الربحي والباحثين عن عمل، لتعزيز فرص توظيفهم واستدامتهم في سوق العمل.

اقرأ أيضا:

قريبًا.. تدريب 20 ألف خريج بالتعاون بين «الإسكان» و«هدف»

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook