السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

12خطوة بسيطة تمنع 55 مليون حالة خرف

مرض الخرف
12خطوة بسيطة تمنع اصابة 55 مليون حالة خرف
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

يقول الخبراء إن أكثر من 55 مليون حالة من حالات الخرف في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2050 يمكن تأخيرها أو تجنبها.
وباتباع 12 خطوة بسيطة يمكن أن يقلل عدد الحالات، بما في ذلك 636 ألف حالة في بريطانيا، وفقا لمنظمة مرض الزهايمر الدولية.اضافة اعلان


العلاجات الجديدة تلوح في الأفق

وقالت باولا باربارينو، من "ADI" على الرغم من أن العلاجات الجديدة تلوح الآن في الأفق، إلا أنها لن تكون متاحة على الفور أو مناسبة في معظم الحالات.
وأضافت، بما أننا نعرف الآن الكثير عن الحد من خطر الإصابة بالخرف ، فهذه إحدى أفضل الطرق لمعالجة الأعداد المتصاعدة، وهناك أدلة واضحة تثبت نجاح الحد من المخاطر قبل وبعد التشخيص.
ويعتقد أن أكثر من 920 ألف بريطاني يعانون من الخرف، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى أكثر من مليون بحلول عام 2030.


تجنب العادات الضارة

وقالت المؤسسة الخيرية إن الناس يمكن أن يقللوا من فرص إصابتهم بالمرض عن طريق تجنب التدخين ، والإفراط في تناول الكحول ، والنشاط البدني وانخفاض مستويات التواصل الاجتماعي.
إن تقليل فرص الإصابة بأمراض مثل مرض السكري وفقدان السمع والاكتئاب والسمنة وارتفاع ضغط الدم يمكن أن يساعد أيضًا في تجنب المرض.
وقالت المؤسسة الخيرية أخيرًا، إنه يجب على الحكومة اتخاذ خطوات لتحسين جودة الهواء والتعليم المبكر للحياة للمساعدة في تقليل عدد الحالات بحلول عام 2050.


العلم بعوامل خطر قابلة للتعديل

وقالت باربارينو: “في كثير من الأحيان، يخبرنا أولئك الذين تم تشخيص إصابتهم بالخرف أنهم لم يكونوا على علم بوجود عوامل خطر قابلة للتعديل للإصابة بالخرف.
ويأتي ذلك في الوقت الذي دعت فيه مؤسسة أبحاث الزهايمر في المملكة المتحدة الحكومة إلى الاستثمار بشكل أكبر في تشخيص الخرف حتى لا يظل بمثابة حكم بالإعدام.
وقالت المؤسسة الخيرية إن البزل القطني هو "أداة فعالة" لتشخيص المرض، لكنها لا تُتاح إلا لـ 2 في المائة من الأشخاص الموجودين في هيئة الخدمات الصحية الوطنية .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook