الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الطاقة في منتدى الإعلام: مفهوم الانتقاد بين الناس يعتبر "نقصًا"

Screenshot_14
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان إن هناك اختلاف في مفهوم الانتقاد في وسائل الإعلام للمسؤولين أو النشاطات، مؤكدا أن هناك نقصا في هذا المفهوم.

اضافة اعلان

وأضاف وزير الطاقة خلال المنتدى السعودي للإعلام: "أعتقد إنه في مشكلة في الانتقاد ، وحتى كلمة انتقاد أعيد النظر في تعريفها".

وتابع: "صار الانتقاد الآن مفهومه الانتقاص بينما الانتقاد في رأيي هو عملية تقييم لنشاط ما أو مسؤول ما".

وواصل: "أعتقد أن الإعلام إذا مارس هذه النظرة والممارسة الإيجابية وإذا تلقاها المسؤول تلقي إيجابي سيكون هناك مجال لنفع العامة".

منتدى الرياض الدولي الإنساني

وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، افتتح الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، اليوم الاثنين، منتدى الرياض الدولي الإنساني في دورته الثالثة، الذي ينظمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية.

ويناقش المنتدى، الذي ينطلق بفندق الكراون بلازا بالمدينة الرقمية، حشد الموارد للتعامل مع الكوارث والأزمات القادمة، ومواجهة التحديات الأكثر إلحاحاً، ووضع الحلول العلمية المبتكرة والمستدامة في مجال العمل الإنساني.

كما يبحث المنتدى، الذي يشارك فيه مسؤولون دوليون طرق الاستجابة الناجحة المعمول بها في السياق الإنساني لإحداث تغييرات ذات قيمة وتقديم المساعدة بشكل أكثر جودة وكفاءة.

محاور المنتدى

ومن أهم المحاور والمواضيع التي سيتطرق إليها المنتدى أيضاً، تطور الاحتياجات الإنسانية والاستجابة لها، جمع البيانات وتحليلها لدعم العمل الإنساني، العمل الاستباقي، تعزيز المرونة في المجتمعات المحلية..

ومن المحاور أيضًا، تغير المناخ والعمل الإنساني، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تفعيل النهج الترابطي بين العمل الإنساني والتنمية والسلام.

الحضور في المنتدى

ومن أبرز الحضور والمشاركين في المنتدى، وفق اللجنة المنظمة، وزير الخارجية، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات، وزير الصناعة والثروة المعدنية، وزير الموارد البشرية، وزير الصحة..

كما يحضر المنتدى مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، المفوض العام للأونروا، المفوض العام للاجئين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، مدير عام اللجنة الدولية للصليب الأحمر والعديد من الشخصيات الأخرى.

اقرأ أيضا:

بمشاركة ألف إعلامي دولي.. انطلاق فعاليات “المنتدى السعودي للإعلام” اليوم

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook