الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفير خادم الحرمين بسريلانكا: المملكة سباقة لدعم المسلمين والعناية بكتاب الله وخاصته

twvoHNe-
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية سريلانكا حمود القحطاني، أن المملكة سباقة دائماً لدعم المسلمين في العالم والعناية بالقرآن الكريم وخاصته.

مسابقة حفظ القرآن الكريم

اضافة اعلان

وأشار إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تقوم بتنظيم المسابقات القرآنية الدولية ومنها مسابقة حفظ القرآن الكريم الأولى بسريلانكا.

وأوضح السفير القحطاني في تصريح صحفي بالتزامن مع انطلاق التصفيات النهائية للمسابقة الوطنية لحفظ القرآن الكريم بسريلانكا التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية، أن المسابقة تقام بإشراف الملحقية الدينية بسفارة المملكة في الهند، وتبلغ جوائزها حوالي (200) ألف ريال، وتعد الأكبر والأولى على المستوى الوطني بسريلانكا.

وبين أن إقامة هذه المسابقة دليل على رسالة المملكة في نشر منهج الوسطية والاعتدال والتصدي للكراهية والغلو والتطرف، وغرس قيم وتعاليم القرآن الكريم في نفوس الناشئة، وتحفيزهم على العناية بكتاب الله، وغرس قيمه في نفوسهم، فالقرآن الكريم والسنة النبوية مصدر التشريع الإسلامي الذي نستمد منهما النور والقيم الإنسانية والاجتماعية والثقافية.

تكريم الفائزين بالمسابقة

ويشارك بالمسابقة في تصفياتها الأولية حوالي (1500) طالب وطالبة من عموم المدارس الإسلامية والجمعيات بمختلف ولايات سريلانكا، يتنافسون في أفرع المسابقة الثمانية التي تم تخصيصها للبنين والبنات.

وسيقام الحفل الختامي لتكريم الفائزين بالمسابقة يوم غد الاثنين بحضور رئيس البرلمان السريلانكي، وقيادات دينية وسياسية، ورؤساء الجامعات، والجمعيات الإسلامية.

 

اقرأ أيضا:

بالإجازة الصيفية.. دورة مكثفة لحفظ القرآن الكريم في المسجد النبوي

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook